خدمة إلكترونية جديدة لتسهيل الحركة التجارية بميناء الدار البيضاء

ميناء الدار البيضاء
تيل كيل عربي

أحدثت الوكالة الوطنية للموانئ والشباك الوحيد لتبسيط مساطر التجارة الخارجية، خدمة إلكترونية جديدة لتحديد مواعيد شحن الحاويات الممتلئة عند الإستيراد بميناء الدار البيضاء ابتداء من الاثنين 9 دجنبر الجاري.

وحسب بلاغ وصل "تيلكيل عربي" نسخة منه، فإن الهدف من هذه الخدمة هو "تحسين أداء الحركة التجارية وعبورها عبر الميناء، وضمان الوصول إلى جودة الخدمة المقدمة لمستخدمي الميناء".

وتهدف هذه الخدمة أساساً  إلى:

*تسييل حركة البضاعة الخارجة من الميناء؛

تقليص مدة الإنتظار؛

تحسين ظروف حركة المرور على مستوى المنفذ؛

*الاستفادة المثلى من وسائل الإخلاء.

ودعا البلاغ ذاته، أصحاب المصلحة في الميناء المشاركين في استيراد حركة الحاويات الممتلئة، لاتخاذ جميع التدابير اللازمة لتحديد موعد عبر منصة "PortNet" قبل وصول الشاحنة إلى الميناء.

ويمكن من خلال نفس الخدمة، متابعة حالة الموعد، من خلال تطبيق أحدثته الوكالة الوطنية للموانئ، يسمح للمستخدمين بضمان التحقق من صحة المواعيد التي تم إجراؤها، ويمكن تحميل هذا التطبيق عبر الرابط التالي: https://www.anp.org.ma/Services/Pages/SmartGate.aspx.