خصوم الأسود.. أول رسالة قوية من الكوت ديفوار قبل أمم إفريقيا 2019

صفاء بنعوشي

في أول مباراة إعدادية، تمكن المنتخب الإيفواري لكرةالقدم، من تحقيق فوز عريض أمام جزر القمر بثلاثة أهداف مقابل واحد، في إطار استعدادات "الفيلة" للنسخة الـ 32 لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي وضعت قرعتها المجموعة في مواجهة أمام جنوب إفريقيا، والمغرب، ثم منتخب ناميبيا.

الكوت الديفوار الذي بدأ تجمعه الإعدادي مبكراً استعدادا لـ "كان" مصر الذي ينطلق يوم 21 يونيو وتستمر فعالياته إلى غاية 19 يوليوز المقبل، اختار أن يحط الرحال في فرنسا، وتحديدا بمدنية بولوني سور ميري، التي تتواجد في شمال البلاد.

في حين أن خصوم الأسود بدور المجموعات سيكون لهم لقاء ودي أمام أوغندا، بعد أسبوع تقريباً، وواحد آخر يوم 18 من الشهر ذاته أمام منتخب إثيوبيا، قبل التوجه إلى أرض الفراعنة التي ستستضيف لأول مرة كأس أمم إفريقيا بحضور 24 منتخباً بدلاً من 16، وهو القرار الذي اتخذه "الكاف" لمنح الفرصة لتمثيلية واسعة بالمسابقة الأبرز في القارة السمراء.

وعودة إلى استعدادات المغرب، فيواصل أسود الأطلس تداريبهم بمركز المعمورة في مدينة سلا، على أن يكون أول ظهور ودي لهم من مراكش، أمام منتخب غامبيا يوم 12 من الشهر ذاته، ومواجهة أخيرة أمام منتخب زامبيا بعد أربعة أيام.

جدير ذكره، أن موعد سفر رفاق العميد مهدي بنعطية إلى أرض "الفراعنة" سيكون يوم 18 يونيو، أي قبل 5 أيام من مباراتهم الأولى بالبطولة أمام منتخب ناميبيا، في حين اللقاء الثاني والثالث سيكون أمام كل من الكوت ديفوار، ومنتخب جنوب إفريقيا كما سلف الذكر.