رسميا.. اتحاد كرة القدم المصري يخفض عقوبة لاعبه وردة

صفاء بنعوشي

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، صباح اليوم الجمعة، رسمياً رفع عقوبة  التوقيف الصادرة في حق اللاعب عمرو وردة، بسبب واقعة التحرش وسوء السلوك، التي تفجرت خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

الخبر أكده بلاغ للجهاز المحلي لكرة القدم، بعد اجتماع وزير الشباب والرياضية، أشرف صبحي، بلاعبي المنتخب المصري، بحضور هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المحلي للعبة، حيث تقرر رفع العقوبة عن اللاعب بداية من دور ثمن النهائي.

وأوضح المصدر ذاته، بأن العقوبة ستنحصر في الدور الأول فقط الذي تبقت منه مباراة واحدة، بعد أن كان اللاعب ممنوعاً من جميع مباريات "كان 2019".

هذا وكانت عارضة مصرية قد فجرت قضية سوء سلوك لاعبين من صفوف المنتخب المصري، عندما قالت إن رسائل "تحرش" وصلتها من عدد من اللاعبين، المتواجدين بالمعسكر الإعدادي لـ "الفراعنة"، وهو ما تسبب في توتر كبير داخل المعسكر، ودفع الاتحاد إلى التدخل والضرب بيد من حديد باستبعاد عمرو وردة رسمياً، قبل العدول عن القرار بتدخل باقي العناصر، وتقديم اللاعب لاعتذار رسمي.

يٌشار، إلى أن رفاق محمد صلاح قد تمكنوا رسمياً من التأهيل إلى مرحلة ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا التي تقام بالملاعب المصري إلى غاية  19 يوليوز، بعد فوزين متتالين أمام كل من منتخب زيمبابوي باللقاء الافتتاحي، ثم مباراة الكونغو الديمقراطية، التي عبرت بالمجموعة إلى المرحلة المقبلة من البطولة، التي تجمع 24 منتخباً من القارة السمراء.