زيادات مباغتة في أسعار القطار تربك مستعملي "لانفيط"

تيل كيل عربي

استيقظ مستعملو القطارات في المغرب، خصوصا من مرتادي الدرجة الثانية، على وقع زيادة في تسعيرة السفر في محوريين أساسين، هما الأكثر إقبالا من طرف مستعملي الرحلات "المكوكية".

وأعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، مساء أمس الأحد، عن تطبيق زيادة في أسعار القطارات الرابطة بين الدار البيضاء والرباط، ليصبح سعر الرحلة 40 درهما، عوض 37 درهما.

وقد عرف سعر تذكرة الدرجة الثانية بين الرباط – القنيطرة زيادة درهمين، بعدما كان يتراوح ما بين 16 و22 درهم في نهاية الأسبوع، ليجري اعتماد السعر الجديد أيا كان تاريخ اقتناء التذكرة.

ويقترح المكتب الوطني للسكك الحديدية، بالنسبة إلى الزبناء الذين يتنقلون يوميا بين مقر عملهم وسكناهم، مجموعة من صيغ الانخراط "نافيط" تتناسب مع كافة متطلباتهم وصالحة لمدة شهر، 3 أشهر، 6 أشهر أو سنة، مسجلا أن هذه الصيغ، التي لم يتغير ثمنها، تخول لهم اقتصادا ملحوظا في مصاريف التنقل يصل إلى 60 في المائة.

وأضاف المكتب أنه سيتم توفير مرونة إضافية في هذا الصنف من المنتوج من خلال الصيغة الجديدة "بطاقة الانخراط الأسبوعي" التي تمكن من اقتصاد أكثر من 35 في المائة من مصروف التنقلات الأسبوعية وكذا الاستفادة من جميع مزايا بطاقة الانخراط "نافيط".