ساعات قبل انطلاقها.. كل ما يجب أن تعرفه عن مباراة المغرب وكرواتيا

أمينة مودن

تتجه الأنظار بداية من الساعة الحادية عشر مساءً، إلى ملعب البيت المونديالي، الذي يستضيف مباراة المُنتخب الوطني المغربي وكرواتيا، لحساب الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس العالم "قطر 2022".

أسود الأطلس سيستهلون مشوارهم في المونديال القطري، بمباراة "استثنائية" وصعبة كما وصفها الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، أمام منتخب وصيف لبطل العالم لنسخة روسيا 2018.

مُشاركات المنتخبين بكأس العالم

يُدشن المنتخب المغربي مشاركته السادسة بكأس العالم قطر 2022، والثانية توالياً بعد نسخة روسيا 2018.

وخاض أسود الأطلس 6 موندياليات بما فيهم نسخة قطر، بداية من عام 1970(المكسيك)، ثم نسخة 1986 الشهيرة(المكسيك)، والتي تمكن خلالها المنتخب الوطني من تجاوز الدور الأول، قبل خروجه على يد ألمانيا في مباراة بصعوبة، وصولاً إلى نسخة 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم مونديال 1998 بفرنسا، وروسيا 2018.

في حين، يخوض المنتخب الكرواتي، المونديال السادس أيضاً في تاريخه، حيث حققت المجموعة المركز الثالث في نسخة 1998، ثم الوصافة بمونديال 2018 في روسيا.

أما باقي مشاركات "الكروات"، فقد كانت رهينة مرحلة المجموعات فقط.

القنوات الناقلة للمباراة

سيكون بإمكان الجماهير المغربية، متابعة لقاء أسود الأطلس وكرواتيا على القناة الرياضية TNT، بحسب ما أعلنته سابقاً الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة.

كما سيتم نقل المواجهة على قناة الكأس إكسترا و"بي ان سبورتس" المُشفرة.

وأشارت تقارير إعلامية عربية خلال الساعات الماضية، إلى إمكانية فتح إحدى قنوات "بي ان سبورت" بشكل مجاني للجماهير، على غرار اللقاءات الخاصة بالعرب، والتي همت مواجهة منتخب السعودية أمام الأرجنتين، وتونس أمام المُنتخب الدانماركي.

التشكيلة المُرتقبة للمنتخب المغربي أمام كرواتيا

لمح وليد الركراكي، مُدرب المنتخب الوطني المغربي، إلى الإبقاء على العناصر الأساسية التي شاركت في محطات الأسود الودية الأخيرة، بأولى لقاءات المونديال القطري.

وأوضح الركراكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق المباراة، عدم نيته تغيير نهج المنتخب التكتيكي في لقاء كرواتيا، والتركيز على النجاعة، وأيضاً قوة الخط الدفاعي.

وفيما يلي التشكيل المُرتقب للأسود أمام كرواتيا:

ياسين بونو/ غانم سايس/ نايف أكرد/جواد الياميق/ أشرف حكيمي/نُصير مزراوي/سفيان أمرابط/ حكيم زياش/ عز الدين أوناحي/يوسف النصيري/سفيان بوفال.