سباعية أتليتيكو تخلق أزمة شك في الريال.. وزيدان على المحك

صفاء بنعوشي

يبدو أن زين الدين زيدان، مدرب نادي ريال مدريد الإسباني، قد فقد ثقة الجماهير قبل انطلاق منافسات الموسم الرياضي الجديد، بعد السقوط المذل بالمباراة الودية أمام الجار أتلتيكو مدريد بالسباعية.

صحيفة "آس" قالت، يوم الأحد، إن الهزيمة العريضة الودية، قد فتحت بوادر أزمة بين المدرب والإدارة، التي وبالرغم من " رمزية" المواجهة لم تتقبل الصورة التي ظهرت بها المجموعة، وساءلت المدرب عن مستوى اللاعبين في اللقاء.

وحسب المصدر ذاته، فإن زيدان لن يحظى بفرصة جديدة مع انطلاقة الموسم الجديد، وفي حال أي نكسة مرتقبة ستنتهي مسيرته مع الملكي، حتى خلال الميركاتو الشتوي المقبل، بعد أن منحه المسؤولون البطاقة البيضاء لاختيار وتدبير تركيبته البشرية في الميركاتو الصيفي الجاري.

وعاش ريال مدريد سنة بيضاء، بعد تضييعه لقب "الليغا" وأيضاً الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا الذي سيطر عليه خلال 3 سنوات متتالية، إضافة للقب كأس ملك إسبانيا، قبل أن تقرر الإدارة إعادة زيدان قبل 6 أشهر تقريباً، لترتيب البيت وإعادة الأمور إلى نصابها، قبل أن تتفاجئ الجماهير بسباعية بعثت الشك حول مستقبل الفريق.

يشار إلى أن منافسات "الليغا" للموسم الرياضي الجديد تعطى صافرة بدايتها يوم 17 غشت المقبل، بالمباراة التي ستجمع الريال بفريق سيلتا فيغو خارج الديار، في حين الغريم برشلونة سيكون في مواجهة ألتلتيكو بيلباو.