فوضى رهان "1xbet" غير القانوني.. عملية نصب كبيرة تطيح بشخص بالناظور

تيل كيل عربي

تقدم، يوم الثلاثاء المنصرم، أحد موزعي الشركة المغربية للألعاب والرياضة بشكاية تتعلق بالنصب والاحتيال ضد أحد الزبناء بمدينة الناظور.

وحسب ما أورده موقع "ناظور بريس"، "تم الإستماع إلى المصرح في محضر رسمي بالدائرة الأمنية الخامسة، ووُضع المتهم تحث تحت تدابير الحراسة النظرية".

وأضاف المصدر ذاته، أن "الشكاية تضمنت وقائع النصب معززة بتسجيلات صوتية ورسائل نصية".

كما "تم الاستماع إلى شاهدين في النازلة، أكدوا خلال الاستماع إليهم في محاضر رسمية عملية النصب التي تعرض لها الموزع والتي وصلت قيمتها المالية 60000.00 درهما".

وتمارس شركة "1xbet" الروسية للرهان الرياضي أنشطتها على الإنترنت في المغرب بشكل علني ودون أي تأطير قانوني، بل لا تؤدي الشركة أي ضرائب أو رسوم للدولة المغربية.

وتستنزف الشركة المذكورة الملايير من احتياطات العملة الصعبة سنويا، أمام استمرار صمت المؤسسات ضد هذه الممارسات غير القانونية.

يشار إلى أن وثائق حصل عليها موقع "تيلكيل عربي" كشفت، أن "المغربية للألعاب والرياضة "MDJS" بصفتها صاحبة الحق في الإستثمار الحصري، راسلت عدة جهات من ضمنها والي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، ومدير مكتب الصرف حسن بوقنادل، والتجمع المهني للأبناك ومدراء شركات الإتصالات، بالإضافة إلى مؤسسات أخرى عمومية وخاصة".