قطر ترغب في توظيف أساتذة مغاربة

تيل كيل عربي

وقع المغرب وقطر، أمس الأربعاء بالدوحة، على اتفاق تعاون، يتضمن توظيف أساتذة مغاربة البلد الخليجي.

وجرى التوقيع، كذلك، على البرنامج التنفيذي السابع للتعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، الخاص باتفاق التعاون في المجال الثقافي والفني للفترة بين 2019 و2022، الموقع بين وزيري التعليم في البلدين.

ويتناول الاتفاقان الموقعان بين الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية محمد أبو صالح، والكاتب العام بوزارة التربية الوطنية إبراهيم بن صالح النعيمي، فرص التعاون في مجال التربية بين البلدين.

ويهدف الاتفاقان إلى تشجيع التعاون في مجال البحث العلمي وتعزيز المناصب البيداغوجية التي ستوفر لها منح لفائدة الطلبة المغاربة والقطريين في إطارعملية تبادل الطلبة بين البلدين.

وأكد الكاتب العام لوزارة التربية، على أهمية إحداث لجنة مختلطة من أجل تأمين مسلسل توفير أطر تعليمية مغربية لقطر، تبعا لحاجيات وزارة التربية في البلد الخليجي.

وأكد المسؤول القطري، من جهته، على ضرورة، تسريع تفعيل الاتفاقات الموقعة، معبرا عن الأمل في توسيع إطار التعاون بين البلدين، خاصة عبر إحداث فرع لجامعة محمد الخامس بقطر.

وأشار إلى أن البلد يحتاج إلى تغطية حاجياته من الأطر التربية والاستفادة من الخبرة المغربية، مؤكدا على توظيف 300 من الكفاءات المغربية في مجالات مختلفة مرتبطة بالتربية في العام الحالي.

وذهب إلى وزارة التربية ترغب في مضاعفة العدد في الأعوام المقبلة من أجل تغطية الحاجيات من الأساتذة والأعوان الإداريين، التي تقدر بألف إطار.