"كان2019".. "المرابطون" آخر الواصلين لمراكش.. وملعب المدينة الحمراء يستضيف وديتي "الأسود"

صفاء بنعوشي

التحق المنتخب الموريتاني الأول، أمس السبت، بمدينة مراكش، للدخول إلى تجمع إعدادي، قبل نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019، والتي ستقام نسختها الحالية في مصر، بمشاركة 24 منتخباً لأول مرة في تاريخ المسابقة، وتمثيلية عربية  لـ5 منتخبات، يتصدرها أسود الأطلس.

"المرابطون"، وحسب بلاغ للاتحاد الموريتاني، سيعسكر بالمغرب وتحديداً بالمدينة الحمراء، إلى حين اقتراب موعد انطلاق كأس أمم إفريقيا، والذي حدد يوم 21 يونيو الجاري، ليكون آخر الواصلين إلى المملكة، بعد منتخب غينيا والبنين، ومدغشقر، إضافة إلى الثنائي زامبيا وغامبيا، اللذين وصلا تأهباً لملاقاة الأسود، وهما خارج قائمة المتنافسين بـ"الكان".

وجاء اختيار المغرب ومدينة مراكش لإقامة معسكرات تدريبية، لتقارب الأجواء المناخية للمدينة الحمراء وحرارتها المرتفعة بشهر يونيو، مع مدن مصرية، ستستضيف اللقاءات المندرجة لحساب كأس أمم إفريقيا، إضافة لتواجد ملاعب ملحقة كافية لاستضافة كل المنتخبات.

وكانت قرعة "كان2019" التي أقيمت في سفح الأهرامات قبل شهرين تقريباً، في حفل حضره الناخب الوطني هيرفي رونار، قد وضعت أسود الأطلس في مواجهة أولية رفقة كل من الكوت ديفوار، ومنتخب جنوب إفريقيا، وناميبيا، وهي المجموعة التي وصفها متتبعو الشأن الكروي بالأصعب، مقارنة بما أسفرت عنه باقي لقاءات دور المجموعات لمنتخبات القبعة الأولى مصر وتونس والسنغال والكاميرون ونيجيريا.

وحددت اللجنة المنظمة للعرس الكروي القاري ملعب السلام بالقاهرة، لاستضافة مباريات دور المجموعات للمنتخب المغربي، الذي سيلاقي مجددا جنوب إفريقيا والكوت ديفوار، اللذين كانا ضمن خصومه بالتصفيات الأخيرة.

وكان الناخب الوطني قد استقر على مركز المعمورة بسلا، لإقامة تجمع مغلق لرفاق المهدي بنعطية، على أن تسافر المجموعة إلى مراكش في مناسبتين لخوض لقاءيها الوديين، قبل العودة  مباشرة  لمقر إقامة البعثة، بعد نهاية المواجهتين الإعداديتين.

أما عن موعد سفر الأسود إلى أرض "الفراعنة"، فقد تم تحديده يوم 18 يونيو؛ أي قبل 5 أيام من مباراتهم الأولى بالبطولة أمام منتخب ناميبيا، في حين سيكون اللقاء الثاني والثالث أمام كل من الكوت ديفوار، ومنتخب جنوب إفريقيا.