كودار يدافع عن وهبي ويرد على بنشماش: لسنا مؤسسة عسكرية

الشرقي الحرش

 لازالت تصريحات اللطيف وهبي، عضو المكتب السياسي الأصالة والمعاصرة والمرشح لمنصب أمانته العامة، التي اعتبر فيها الملكية جزء من "الاسلام السياسي" تثير الجدل داخل الحزب.

في هذا الصدد، دخل سمير كودار، رئيس اللجنة التحضيرية على خط الجدل الدائر داخل "البام" بخصوص تصريحات وهبي، وذلك بعد تعرض هذا الأخير لهجوم غير مسبوق من طرف الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

 وقال كودار خلال ندوة صحفية صباح اليوم الخميس"إن وهبي يتحدث بصفته مرشحا ويتحمل مسؤوليته فيما يصدر عنه"، مضيفا "لسنا مؤسسة عسكرية حتى نصادر حق وهبي أو غيره".

 وتابع "إذا أحست أي مؤسسة كيفما كانت أنها متضررة من تصريحات وهبي فهي المخولة بالرد، أما نحن فيجب أن نضمن حق المناضلين في التعبير عن أرائهم".

وكشف سمير كودار معطيات رقمية عن مؤتمر حزب الأصالة والمعاصرة، الذي سينعقد في 7 فبراير بمدينة الجديدة.

 وأوضح كودار أن المؤتمر سيعرف مشاركة 3538 مؤتمر، حيث سيقومون بانتخاب 353 من أعضاء المجلس الوطني من أصل 511 مؤتمر، مشيرا إلى أن الباقين أعضاء بالصفة.

وأشار كودار أن عدد أعضاء المجلس الوطني سيتم تقليصه من 1200 إلى 511.

 من جهة أخرى، أشار كودار أن حزب الأصالة والمعاصرة رصد مليار و200 مليون سنتيم لتغطية مصاريف المؤتمر، سيتم تغطية 50 في المائة منها من وزارة الداخلية، فيما سيساهم أعضاء الحزب ب50 مليون على مستوى كل جهة.

 وبخصوص التحالفات المستقبلية لحزب الأصالة والمعاصرة، أوضح كودار أنه الحزب ليست له خطوط حمراء، معتبرا أن المؤتمرين هم الذين سيحسمون مصير الحزب.

يذكر أن 5 قياديين من حزب الأصالة والمعاصرة أعلنوا ترشحهم لمنصب الأمانة العامة هم: محمد الشيخ بيد الله وعبد اللطيف والمكي زيزي وسمير بلفقيه وعبد السلام بوطيب.