لجنة الاستئناف ترفع  عقوبة "التوقيف مدى الحياة" عن الحكم التيازي

أمينة مودن

أعلنت لجنة الاستئناف التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عشية اليوم الخميس، رسمياً إلغاء قرار التوقيف مدى الحياة، الصادر سابقا في حق الحكم هشام التيازي، من طرف اللجنة المركزية للتحكيم.

وقررت اللجنة المذكورة إرجاع ملف توقيف الحكم التيازي مدى الحياة وبصفة نهائية إلى اللجنة المركزية، للبت فيه مجدداً مع إحترام مدونة التأديب والقانون الأساسي للحكم والتحكيم، إضافة إلى سلم الإجراءات الإدارية والتأديبية.

صائر ملف الاستئناف الذي رفعه الحكم التيازي مستعيناً بمحامي من هيئة مراكش، تتحمله الجامعة الملكية المغربية حسب البلاغ ذاته، بعد قرار إلغاء قرار  إنهاء خدمات الحكم الدوري.

وكانت جامعة الكرة قد أعلنت، في 23 دجنبر الماضي، توقيف الحكم هشام التيازي بصفة نهائية، عن الممارسة التحكيمية، بعد مباراة قادها بين  فريق أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد، لحساب منافسات الأسبوع الـ10 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، لارتكابه أخطاءً أثرت على نتيجة اللقاء الكروي.

جامعة الكرة قالت،  في بلاغها السابق، أن  اللجنة المركزية استعانت في قرارها بالتقارير التي تم رفعها مقيم الحكام إلى المديرية الوطنية، وبناءً على سلم العقوبات والإجراءات الانضباطية، قبل أن يتم إلغاء الحكم من طرف لجنة الاستئناف وإعادة الملف مجدداً للتداول واتخاذ الخطوات اللازمة والصحيحة.

وكان التيازي قد أكد، في  تصريح سابق لـ"تيلكيل عربي"، أنه سيستأنف القرار الصادر في حقه، بعد توصله بمراسلة، تؤكد ما حمله بلاغ سابق عن اللجنة المركزية للتحكيم، دفاعا عن سمعته، بالرغم من أن الموسم الرياضي الجاري، كان الأخير للتيازي بالملاعب الوطنية، لبلوغه السن الخاص بتقاعد حكام الساحة.