مأساة"الكان"..رئيس الكاميرون و"الكاف" يفتحان تحقيق بعد وفاة 8 مشجعين

أمينة مودن

أمر بول بيا، رئيس دولة الكاميرون، بفتح تحقيق مستعجل، بعد حادثة التدافع التي سبقت مباراة المنتخب الكاميروني وجزر القمر، مساء أمس الاثنين، برسم ثمن نهائي مسابقة كأس أمم إفريقيا، وأودت بحياة 8 أشخاص وإصابة أزيد من 38 آخرين.

وحسب بلاغ صحفي لوزير الاتصال  الكاميروني ريني إيمانويل سادي، فإن الرئيس الكاميروني يتابع نتائج التحقيق أولا بأول، بعد الحادث الذي أربك المسابقة القارية، بسبب تسجيل ضحايا في الأرواح.

كما دعت الحكومة الكاميرونية المواطنين، إلى ضرورة التحلي بالمسؤولية والانضباط والمواطنة الصالحة للجميع من أجل إنجاح ما تبقى من مباريات كأس أمم إفريقيا والذي وصفته بالمهرجان الكروي العظيم.

من جهته، الاتحاد الافريقي لكرة القدم باعتباره مشرفا على البطولة، أعلن بدوره فتح تحقيق بشأن الواقعة، كما دعا إلى اجتماع اليوم الثلاثاء، مع أعضاء اللجنة المنظمة المحلية للبطولة.

وعرف محيط ملعب أولمبي الذي استضاف مباراة الكاميرون وجزر القمر، مساء أمس الاثنين، حادث تدافع أودى بحياة 8 أشخاص حسب الحصيلة التي أوردتها الوزارة الكاميرونية، ضمنهم سيدتان وطفل.

يشار إلى أن فعاليات دور ثمن نهائي مسابقة"الكان"، مستمر اليوم بإقامة مباراة المنتخب المغربي ومالاوي، ولقاء ثان يجمع منتخب السنغال والرأس الأخضر.