"مونديال" قطر.. "الكاف" يحدد موعد تعرف المنتخب المغربي على خصمه بالدور الفاصل

أمينة مودن

اختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم"الكاف"، اليوم الجمعة، رسمياً إجراء مراسيم سحب قرعة الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم إلى غاية الأسبوع الأخير من شهر يناير 2022.

واستقر "الكاف" خلال العمومية الاستثنائية التي يستضيفها مقره بالقاهرة، على الكاميرون من أجل سحب قرعة الدور الفاصل بالنسبة للمنتخبات العشرة المتأهلة له، ضمنها المغرب، وذلك تزامناً مع احتضان البلد للنسخة الـ33 لنهائيات كأس أمم إفريقيا.

كما أنهى "الكاف" الجدل بخصوص الدور الفاصل وطريقة إجرائه، معلناً أنه سيكون عبر مباراتي ذهاب وإياب، على أن تستفيد المنتخبات الخمسة الأفضل تصنيفاً حسب "الفيفا"، من إقامة الإياب على أراضيها، على غرار المُنتخب المغربي، الجزائر، تونس، السنغال ونيجيريا.

هذا وكانت تقارير إعلامية، قد أشارت سابقا إلى تغيير نظام الدور الفاصل، والاعتماد على مباراة واحدة حاسمة، قبل أن يخرج"الكاف" اليوم بتوضيح نهائي في هذا الصدد، مشيراً إلى أن لا تغيير يشمل مباريات الدور الفاصل المؤهل إلى كأس العالم، والمقرر إقامته في مارس 2022.

وضمن المنتخب المغربي لكرة القدم وصوله إلى مرحلة الدور الفاصل، بعد إنهاء مرحلة التصفيات متصدراً للمجموعة التاسعة بـ18 نقطة، ودون أي هزيمة في المباريات الستة التي خاضها أمام منتخبات السودان، غينيا بيساو، وغينيا.