وزير التعليم العالي "يتجاهل" احتجاج طالبة - فيديو

محمد فرنان

خاطبت طالبة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، أثناء مغادرته حفل توقيع جامعة ابن طفيل لأكثر من 30 اتفاقية تعاون وشراكة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي للجامعة بالقول: "من 2017 والحي الجامعي تيتبنا".

ولم يلتف عبد اللطيف ميراوي اتجاه الطالبة التي كان صوتها مسموع على بُعد أمتار، وفضل مواصلة المسير نحو السيارة.

وفي تصريح لـ"تيلكيل عربي"، قالت الطالبة بجامعة ابن طفيل القنيطرة: "نعاني من مشاكل عديدة، منها عدم فتح المطعم الجامعي إلى حدود الساعة".

وذكرت المتحدثة ذاتها، أن  "الطلبة والطالبات يعانون من أزمة السكن، الحي الموجود في موقع القنيطرة  طاقته الاستيعابية 1500 سرير، في حين عدد الطلبة والطالبات اللذين يدرسون في جامعة ابن طفيل يبلغ عددهم 120 ألف".

وأوضحت أن "جزء من حل لترقيع أزمة السكن، هو فتح حي جامعي الذي في طور البناء منذ  2017، ونتساءل عن السبب في التماطل لفتح الحي الجامعي، و(لا يعقل من 2017 وهو تيتبنا)". 

وأشارت إلى أن "هناك أحياء جامعية خصوصية بٌنيت في ظرف ستة أشهر أو سنة، ولماذا حي جامعي بقي في طور البناء منذ 2017". 

وسجلت أن "أغلب طلبة جامعة ابن طفيل لم يستفيدوا من المنحة الجامعية، وأن السكن والتغذية والمنحة شروط ضرورية من أجل إكمال الطلبة دراستهم بشكل حضوري".

وناشدت "المسؤولين بتحمل مسؤولياتهم في الاستجابة للملف المطلبي الذي يرفعه الطلبة، لا تراجع ولا مساومة ولا استسلام".

وشددت على أنه "لا يعقل أن يأتي الوزير إلى الجامعة، ولم يحاول معرفة مشاكل طلبة والطالبات".

وكان وزير التعليم العالي حل بجامعة ابن طفيل، صباح اليوم الأربعاء، من أجل افتتاح المناظرة الوطنية الثانية للمسؤولية الاجتماعية للجامعات، ومراسيم حفل توقيع جامعة ابن طفيل لأكثر من 30 اتفاقية تعاون وشراكة مع المحيط الاقتصادي والاجتماعي للجامعة.