تواصل رياضة الألعاب الإلكترونية تطورها عبر العالم، بعد تنامي الإقبال عليها وظهور منافسات رياضية محلية وعالمية تجذب إليها عددا كبيرا من المهتمين.
ووفق ما أوردته تقارير إعلامية، فإن الألعاب الإلكترونية شهدت تطورا في العالم منذ منتصف التسعينات، كما أن الإحصائيات المتخصصة أكدت ارتفاع عدد اللاعبين، الذين يطلق عليهم "الرياضيون السيبرانيون".
وكشفت التقارير، أن عدد الممارسين انتقل من 100 مليون في سنة 1995 إلى 2.36 مليار في سنة 2018 ثم إلى نحو 3.18 مليارات لاعب في عام 2022 قبل أن يصل عدد المستخدمين إلى 3.38 مليارات في 2023.
وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الألعاب تحولت من مجرد هواية إلى واحدة من أكبر أسواق صناعة الترفيه والرياضة، ومن المتوقع أن يتواصل ارتفاع عدد المستخدمين بشكل سريع خلال السنوات القليلة المقبلة في ظل انتشار ثقافة هذه الألعاب في مختلف أنحاء العالم، كما تشير التقديرات إلى احتمالية تجاوز القيمة السوقية لها 268 مليار دولار بحلول سنة 2025 لتصل إلى 340 مليار دولار في 2027.