انتشال جثة أربعيني بعد غرقه بسد "سيدي عبو" بإقليم تاونات

كمال شغوري

بعد نحو 24 ساعة من عمليات البحث والتمشيط، تمكنت مصالح القيادة الإقليمية للوقاية المدنية بتاونات، صباح اليوم الاثنين، من انتشال جثة  أربعيني كان قد لقي مصرعه بحقينة سد "سيدي عبو" أمس الأحد.

وتعود تفاصيل هذه الفاجعة إلى يوم أمس، حين تحولت رحلة استجمام عائلية إلى مأساة حقيقية، بعدما فارق الضحية الحياة غرقًا في ظروف لا تزال ملابساتها غير واضحة بشكل كامل.

وكان الهالك يقضي وقتًا رفقة زوجته وأطفاله بالقرب من حقينة السد قبل أن يختفي عن الأنظار أثناء السباحة.

وفور إشعارها بالحادث، انتقلت إلى عين المكان السلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي ومصالح الوقاية المدنية، التي باشرت عمليات البحث والإنقاذ، قبل أن تنجح صباح اليوم في العثور على جثة الضحية وانتشالها من مياه السد.

ويُسجل إقليم تاونات، مع حلول كل فصل صيف، عددا من حوادث الغرق بالوديان والسدود، في صفوف الأشخاص الذين يقصدون هذه الفضاءات للاستجمام والسباحة، في ظل عدم التقيد بإجراءات السلامة والوقاية