أكدت إيران، الأحد، "عزمها الراسخ على الدفاع عن سيادتها" عقب الضربات الأمريكية الأخيرة التي استهدفتها، في وقت يتصاعد التوتر في الخليج مع تبادل الطرفين للضربات مجددا.
وقالت وزارة الخارجية الإيرانية في بيان نقلته وكالة إرنا "تدين إيران بشدة الغارات الجوية التي شنها الجيش الأمريكي الإرهابي على عدد من منشآت الرصد والمراقبة في السواحل الجنوبية للبلاد فجر الأحد"، مضيفة أنها "تؤكد عزمها الراسخ على الدفاع عن السيادة الوطنية الوطنية ووحدة الأراضي الإيرانية في مواجهة العدوان العسكري الأمريكي".