الأغلبية تجتمع يوم الخميس..والعثماني يبحث عن مرشح للإطاحة ببنشماس

قادة أحزاب الأغلبية الحكومية / ت: رشيد تنيوني
الشرقي الحرش

كشفت مصادر متطابقة لموقع "تيل كيل عربي" أن زعماء أحزاب الأغلبية سيعقدون يوم الخميس المقبل اجتماعا برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني. في هذا الصدد، كشفت مصادر من حزب العدالة والتنمية لموقع "تيل كيل عربي" أن الأمانة العامة للحزب تدارست أمس الإثنين في اجتماعها الأسبوعي موضوع الدخول السياسي المقبل، وأجمعت على ضرورة الدفع بمرشح للأغلبية لرئاسة مجلس المستشارين خلفا لحكيم بنشماش، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

مصدر قيادي من العدالة والتنمية تحدث لموقع "تيل كيل عربي"، أوضح أن سعد الدين العثماني سيطلب من زعماء الأغلبية الاتفاق على مرشح لرئاسة مجلس المستشارين، وعدم تكرار ما حدث سنة 2015، حيث انقسمت الأغلبية على نفسها بين مرشحين يمثلان المعارضة هما حكيم بنشماش من الأصالة والمعاصرة وعبد الصمد قيوح من حزب الاستقلال.

ويأتي اجتماع الأغلبية بعد تفجر خلافات طاحنة بين مكوناتها، أبرزها الخلاف بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار على خلفية التصريحات التي أدلى بها رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة والقيادي في حزب التجمع الوطني للأحرار ضد حزب العدالة والتنمية، واتهامه بالسعي لقيادة "مشروع تخريبي".

من جهته، أصدر المجلس الوطني لحزب الاتحاد الاشتراكي نهاية الأسبوع الماضي سجل من خلاله "قلقه تجاه الاختلالات الواقعة في تماسك الأغلبية الحكومية"، معتبرا أن استمرار هذا الوضع يؤثر سلبا على أداء الحكومة، التي ينبغي أن تنكب على أوراش الإصلاح التي من شأنها تحسين مناخ الاستثمار ورفع المعاناة عن الطبقات الهشة والحد من بطالة الشباب، ومعالجة المشاكل المتراكمة في شتى الواجهات، كما دعا رئيس الحكومة إلى عقد إجتماع للأغلبية من أجل مناقشة وضعيتها والعمل على تجاوز ما يمكن أن يضعفها ويزيغ بها عن الأهداف التي رسمتها.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...