الأمير تركي يخلق اللبس حول دعم السعودية لملف المغرب2026..ومصدر من الجامعة يرد

صفاء بنعوشي

تدوينة جديدة للأمير تركي ال الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودي، والاتحاد العربي لكرة القدم، تؤكد الموقف المبهم للملكة العربية، بخصوص هوية المرشح الذي ستدعمه المملكة العربية السعودية لتنظيم نهائيات كأس العالم 2026، في انتخابات 13 يونيو المقبل، أمام "الفيفا".

الأمير تركي وبعد 24 ساعة على توقيع اتفاقيات بين الاتحاد العربي والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عاد لنشر تدوينة جديدة  يقول فيها : "هنالك من أخطأ البوصلة، إذا أردتم الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة  للوقت..دع الدويلة تنفعك... !  رسالة من الخليج إلى المحيط".

وخلط الأمير تركي ما هو سياسي بالرياضي، في خرجة غير محسوبة ليتناقض مع ما قاله مستشاره طلال ال الشيخ في لقاءه بمسؤولين مغاربة، عن العلاقات المتجدرة بين المغرب والمملكة السعودية التي تتجاوز الرياضة، وتشديده على أن الاتحاد العربي للعبة سيدعم أي ترشح عربي لاستضافة العرس الكروي العالمي.

وكان مستشار تركي قد وضح على هامش اجتماعه برئيس جامعة الكرة، فوزي لقجع وعدد من رؤساء الأندية، أن التصريحات السابقة لرئيس الاتحاد العربي لإحدى الصحف المحلية، بخصوص إمكانية تصويت السعودية للملف الأمريكي الثلاثي، فسرت بالغلط، والمسؤولون عن الكرة بالبلدين سيعقدان سلسلة من اللقاءات مستقبلا، للخروج بموقف واضح، مع الإشارة إلى أن السعودية ستكون دائماً مع الملفات العربية.

مصدر جامعي جيد الإطلاع، قال في تصريح لـ"تيل كيل عربي"، إن تدوينات تركي ال شيخ لا يمكن مناقشتها حالياً، لأن لجنة ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم لم تجتمع بالمسؤولين السعوديين لحدود اليوم، لعرض الملف المونديالي أمامهم".

وأضاف: "لا يمكن لأحد أن يتجاوز العلاقات الودية بين البلدين، وترشح استضافة التظاهرة الرياضية ليست بالحرب.. نحن نحترم خضمنا والمسؤولون عن ترويج الملف سيواصلون لقاءاتهم بجميع الاتحادات الكروية لحشد الدعم، وإن عبر بلد عن موقف مبهم سنحترم قراره بالتأكيد".

وشدد المصدر ذاته، أن انسحاب الثنائي البيضاوي الوداد والرجاء من البطولة العربية، بسبب تدوينة رئيس الاتحاد، بعد يومين فقط على توقيع الاتفاقيات وتأكيد مشاركتهما بالمسابقة، غير وارد تماما، فالمغرب يحترم جميع الآراء وأيضا المواقف.

أما وزارة الشباب والرياضية، فقد رفضت بدورها التعليق على تدوينات ال شيخ، موضحة بأنها لم تطلع لحدود الساعة على ما جاء على لسان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر".

 

 

 

 

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...