البرلمان يدين الاعتداء الجنسي على قاصر في الشارع والحقاوي: وصمة عار في جبيننا

الشرقي الحرش

أدانت الفرق البرلمانية أغلبية ومعارضة الاعتداء الجنسي الذي تعرضت له فتاة قاصر في الشارع. وطالب ممثلو الفرق البرلمانية مساء اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة مشروع قانون مؤسسة الرعاية الاجتماعية باتخاذ كافة الاجراءات لضبط الجناة ومعاقبتهم.

من جهتها، استنكرت بسيمة الحقاوي واقعة الاعتداء التي أظهرها شريط فيديو، انتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

واعتبرت الحقاوي أن ما حدث يعتبر وصمة عار في جبين الجميع، حكومة وبرلمان.

 وقالت الحقاوي: "أشعر بألم غائر من داخلي، فنحن نتحمل جميعا المسؤولية لتفعيل القانون وحماية النساء"، محذرة من تكرار هذه الحوادث إذا لم يتم تفعيل القانون.

واعتبرت الحقاوي أن ما تعرضت له تلميذة في الشارع من هجوم غير إنساني "يجعلنا في دولة قد تغيب فيها شروط حماية المرأة في الطريق العام، وتصبح المرأة لا تستأمن على نفسها الشارع".

اقرأ أيضاً: فيديو محاولة اغتصاب فتاة قاصر.. الأمن يفتح تحقيقا لتحديد هوية الجاني

فيديو الاعتداء الجنسي على الفتاة القاصر، أثار جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، وطالبت الوزيرة بالتحقيق في الجريمة وانزال العقوبات على الجاني.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد اهتزت اليوم على وقع شريط فيديو ظهر فيه شخص وهو يعتدي جنسيا على فتاة، تبدو تلميذة من ملابسها، فيما ظل أحد أصدقائه يقوم بتصوير العملية

وأكد بلاغ للمديرية العامة الأمن الوطني في وقت لاحق، أن مصالحها المختصة تباشر مجموعة من الأبحاث والتحريات الدقيقة بهدف تحديد هوية الشخص الذي ظهر في شريط فيديو منشور على شبكة الأنترنت، وهو بصدد تعريض فتاة لمحاولة اعتداء جنسي، فضلا عن الكشف عن مكان وتوقيت ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن مصالحها كانت قد رصدت شريط فيديو منشور على شبكة الانترنت، مدته 55 ثانية، يظهر فيه شخص في العشرينات من عمره وهو بصدد محاولة نزع ملابس فتاة تحت الإكراه، بينما يقوم شخص ثالث بتوثيق تلك الأفعال الإجرامية باستعمال كاميرا رقمية.

مواضيع ذات صلة

loading...