حفيظ العلمي لبلاتر: لم تدعم المغرب حين كنت رئيسا للفيفا ولا نحتاجك اليوم

يوم أعلن جوزيف بلاتير عن فوز جنوب إفريقيا بتنظيم كأس العالم 2010 وكان داعما لها على ضد ملف المغرب
صفاء بنعوشي

لم يكن لمولاي حفيظ العلمي، رئيس لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم2026، خيار سوى الرد على التصريحات الأخيرة لجوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والتي انتقد خلالها ملف أمريكا الثلاثي وأكد أحقية المغرب في الظفر بتنظيم المونديال.

العلمي قال خلال لقاء مع وسائل الإعلام في الدار البيضاء، مساء أمس السبت: "لا يهمنا بلاتر ولا حتى أرائه بخصوص المونديال، التي عبر عنها خلال الفترة الحالية".

وأضاف المتحدث ذاته: "لقد كان رئيسا للفيفا عندما قدم المغرب ترشحه لتنظيم المونديال خلال نسخ سابقة، ولم نحس آنذاك بدعمه أو حتى تفضيل لملفنا المونديالي، لذا فاليوم نحن من سندافع عن ملفنا أمام الجميع ولسنا بحاجة لأحد".

اقرأ أيضاً: بلاتر يعلن تخوفه من "التلاعب" بملف مونديال 2026.. ويُبرز نقط قوة ملف المغرب!

وأوضح العلمي أن الترويج لملف ترشح المغرب لاستضافة كأس العالم لأول مرة  لن يتوقف، وجميع الفاعلين الرياضيين وسفراء الكرة الوطنية والإفريقية، سيواصلون رحلاتهم شرقا وغرباً، لحشد الدعم من الاتحادات الكروية، في انتظار تاريخ 13 يونيو، الذي يعد يوما تاريخيا بالنسبة للمملكة بشكل خاص، والقارة السمراء عموماً.

وعن حظوظ المملكة في استقبال أكبر تظاهرة كروية في العالم، أشار وزير الصناعة إلى أن المغرب والملف الذي وضعه بين أيدي "الفيفا"، يملك جميع المقومات للمنافسة، والتصويت هو من سيحسم في هوية مستضيف النسخة 23 للمونديال.

وشدد مولاي حفيظ العلمي، أن جميع الالتزامات التي قدمها المغرب إلى "الفيفا"، سيتم إنجازها سواء ظفر المغرب بتنظيم كأس العالم أم فشل في ذلك، وهي نفس الخطوة التي اتبعتها المملكة خلال تقديمها لأخر ملف لاستضافة مونديال 2010، ونالت احترام مسؤولي الكرة في إفريقيا والعالم.

اقرأ أيضاً: التفاصيل الكاملة لملف ترشيح المغرب لمونديال 2026 على لسان الوزير العلمي

وعن نقاط قوة الملف الثلاثي الأمريكي، فضل العلمي عدم الرد على أي سؤال متعلق بترشح المكسيك، وكندا، والولايات المتحدة الأمريكية، احتراما لتعليمات "الفيفا"، التي منحت الضوء الأخضر للمغرب وأمريكا للكشف عن ملفيهما فقط، وعدم الإشارة سلبا أو إيجابا بملف بالمنافس.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...