خصوم الأسود..إسبانيا وإيران جاهزان والبرتغال لم يحسم برنامجه الإعدادي

©AFP
صفاء بنعوشي

أسدل المنتخب الإيراني  الستار على برنامجه الإعدادي، تأهباً لخوض غمار نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد أن وضعته القرعة في المجموعة التي ضمت كلا من المغرب، وإسبانيا، ثم البرتغال.

الإتحاد الإيراني لكرة القدم  توصل بموافقة رسمية من ثمانية منتخبات، لخوض مباريات ودية تأهبا للعرس الكروي العالمي، بدءاَ بثلاث مباريات مغاربية شهر مارس المقبل، أمام كل من ليبيا في طهران، والجزائر بمدينة فيينا، والمنتخب التونسي، بالعاصمة تونس.

في حين، سيكون أمام رجال المدرب كارلوس كيروش، فرصة خوض ثلاث مواجهات أخرى شهر ماي المقبل، وتحديدا أمام المنتخب السوري والأوزبكستاني في الدوحة، والمنتخب التركي بإسطنبول، على أن يلاقي المنتخب الإيراني كلا من اليونان وليتوانيا، شهر يونيو، خلال التجمع الإعدادي بروسيا، قبل أسبوعين على انطلاق المنافسات العالمية.

المنتخب الإسباني بدوره حسم بشكل شبه نهائي في قائمة مبارياته الودية، والتي سيستهلها بمباراتين هامتين أمام كل من المنتخب الألماني، والأرجنتيني، على أن يلاقي سيرجيو راموس وزملاءه المنتخب السويسري والتونسي، شهر يونيو المقبل، للاحتكاك بالكرة الإفريقية، قبل ملاقاة المغرب، الذي اعتبره المدرب خولين لوبيتيغي أحد أقوى منتخبات القارة السمراء، ولاعبوه بتجربة وخبرة أوروبية كبيرة.

أما عن المنتخب البرتغالي، بقيادة نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو، فقد أعلن إتحاده الكروي سابقا عن برمجة مباراتين وديتين، الأولى ستكون أمام "فراعنة" مصر، ثم  مواجهة ثانية أمام هولندا، أبرز الغائبين عن "المونديال"، إضافة لإيطاليا.

وفضل الإتحاد البرتغالي إعلان البرنامج الإعدادي الرسمي لشهر مارس المقبل فقط، على أن يتم وضع أخر اللمسات على باقي المواجهات الودية بعد التواريخ الدولية لـ"الفيفا" الأولى.

وكانت الصحافة الدولية، قد كشفت سابقا بأن المنتخب البرتغالي يطمح لملاقاة  منتخب "الأزوري"، أسبوعا قبل مباراته القوية بالمونديال أمام إسبانيا.

المنتخب الوطني المغربي بدوره سار على خطى البرتغال، وكشف مدربه هيرفي رونار عن وديتي مارس فقط، أمام كل من صيربيا بتورينو، ثم مواجهة أوزبكستان، بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وعلى الرغم من توصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بعدد من الطلبات من إتحادات كروية أوروبية وإفريقية، إلا أنها منحت المدرب رونار جميع الصلاحيات لاختيار خصوم المغرب، تأهبا للمشاركة الخامسة للمنتخب بنهائيات كأس العالم.

مواضيع ذات صلة

أخبار أخرى

loading...