رونار يتوصل بتقرير طبي عن إصابة بنعطية ويؤجل إعلان لائحة "الأسود" الأولية

المهدي بنعطية بقميص فريقه يوفنتوس
صفاء بنعوشي

توصل هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، بتقرير طبي شامل عن الحالة الصحية للعميد مهدي بنعطية، بعد إصابته في المباراة الأخيرة لفريقه يوفنتوس أمام توتنهام، لحساب منافسات دوري أبطال أوروبا.

وكشف التقرير الطبي، أن إصابة بنعطية  بالكاحل، ستلزمه فترة راحة قصيرة لن تتجاوز الأسبوع، ليغيب بذلك عن مباراة، اليوم الأحد، بين "اليوفي "وأودينيزي، لكن بإمكانه اللحاق بتجمع الأسود في تورينو، تأهبا لوديتي صيربيا وأوزبكستان، استعدادا لنهائيات كأس العالم روسيا 2018.

إصابات عدد من المحترفين خلال الأسبوعين الأخيرين أبرزهم كريم الأحمدي، لاعب فينورد الهولندي، وأسامة طنان، العائد للمنافسات الكروية عبر بوابة سان إتيان وبدر بانون، عميد الرجاء الرياضي، دفعت بالناخب الوطني إلى تأجيل الكشف عن قائمته النهائية المدعوة لوديتي مارس، إلى بعد غد الثلاثاء.

وسيكون أمام هيرفي رونار الفرصة لمتابعة عناصر كروية جديدة خلال وديتي مارس، إضافة لتجمع ماي المقبل بمركز المعمورة، قبل تحديد قائمة 23 لاعبا النهائية المشاركة بالعرس الكروي المونديالي، وإرسالها إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قبل تاريخ 4 يونيو.

ووضعت قرعة المونديال رفاق حكيم زياش في مجموعة قوية تضم كلا من إسبانيا، والبرتغال، والمنتخب الإيراني، لكن جميع السيناريوهات تبقى واردة حسب تصريحات سابقة لمدرب الأسود، هذا الأخير أكد أن المجموعة عليها تقديم مستوى وأداء يليق بسمعة الكرة المغربية.

جدير ذكره، أن المنافسة ستشتد بين المحترفين المغاربة في أوروبا والدوريات العربية، إضافة إلى لاعبي البطولة الذين يدافعون عن حظوظهم لكسب ثقة رونار مجدداً، بعد أن كان الدوري المحلي ممثلا خلال مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال بأزيد من 5 عناصر كروية.

أخبار أخرى