رفع علم اسرائيل وعزف نشيدها الوطني في أكادير لحظة تتويج بطلتين في الجيدو-فيديو

خلال تتويج لاعبة من إسرائيل في دوري الجيدو الدولي بأكادير
سعيد أهمان

 رفع علم اسرائيل قبل قليل في القاعة المغطاة الانبعاث لحظة تتويج ثلاثة لاعبات الجيدو وهم على التوالي نيسلون بذهبية وزن اقل من 57 كيلوغرام وبريمو كفنان وبتينا تيميلكوفا ببرونزية إناث وزن اقل من 52 كيلوغرام في الدوري الدولي لأكادير .

وحازت نيلسون على ذهبية وزن اقل من 57 كيلوغرام اثر تغلبها على اللاعبة الفرنسية كازجير في النهائي، فيما تبارا البطلان الإسرائيليتان على برونزية وزن اقل من 52 كيلوغرام اثر تأهلهما صباح الْيَوْمَ الجمعة في المنافسات الاقصائية التي تشارك فيها تسع لاعبات الجيدو من نفس الكيان. وتحاشى المعلق بالعربية في الميكروفون على النتائج ذكر انتماء دولة البطلتين، فيما فاه المعلق الثاني باللغة الانجليزية وسط صمت جماهير لا تتعدى 400 شخص.

ويرافق الوفد الرياضي الاسرائيلي ستة مرافقين وفق قانون المنافسات الذي ينص على ان مشاركة كل دولة بما بين خمسة وتسعة لاعبين يسمح لهم بمصاحبة المرافقين الستة. ولوحظ غياب منتخبي حزب العدالة والتنمية عن منافسات الدوري الدولي، خاصة عمدة المدينة برلماني الحزب ونواب رءيس مجلس جهة سوس ماسة، الذين قرروا مقاطعة التظاهرة الرياضية، وفق ما أسره مسؤول بالتنظيم الاسلامي لموقع "تيل كيل عربي". غير ان لافتتين بفضاء قاعة المنافسات كتب عليها " اكادير رمز التسامح"، وهي الجماعة الترابية التي يسيرها أغلبية البيجيدي.

وتستمر منافسات الدوري حتى يوم الأحد القادم بإجراء المنافسات الاقصائية والنهائي خلال نفس يوم المقابلات، على يتم اجراء كشف للمنشطات عن المتوجين فور نهاية كل مقابلة.

مواضيع ذات صلة