كوثر بودراجة: أشخاص يبعثون لي فيديوهات وصورا لأعضائهم الجنسية

بودراجة تتعرض للتحرش بسبب مهنتها
هيئة التحرير

بعد تفجر فضيحة الاعتداءات الجنسية وتحرشات هارفي وينستين، المنتج السينمائي العالمي بممثلات مشهورات طيلة سنوات، انطلقت حملة دولية في "تويتر" و"فيسبوك" تحث النساء على فضح المتحرشين. مشهورات مغربيات، قررن أن ينوبن عن جميع النساء المجبرات على الصمت، ويتحدثن في شهادات لـ"تيلكيل"، حول التحرش الجنسي الذي تعرضن له. في الحلقة الخامسة، البوح لكوثر بودراجة، عارضة الأزياء، والمنشطة التلفزيونية.

لا أتعرض للتحرش الجنسي في إطار مهنتي، بل بالأحرى بسببها، وذلك بوتيرة شبه يومية.

بمجرد ما أطلب تسليمي وجبة أكل أو نقلي إلى مكان معين عن طريق سيارات أوبير، ويتعرف الشخص المكلف بالخدمة علي، علما أنني أعمل في مجال يتطلب عرض جسدي، فإنه يمنح نفسه الحق في تقديم اقتراحات لي أو إصدار رأي حول عملي.

إقرأ أيضا: سيطايل لـ"تيلكيل": وزير حاول استدراجي لأمارس معه الجنس

أتوصل أحيانا برسائل قصيرة من طرف أشخاص يقومون، بمجرد ما أتجاهل الجواب على رسائلهم، بشتمي ونشر رقم هاتفي في شبكات التواصل الاجتماعي، ويبعث لي هؤلاء الأشخاص كذلك أشرطة فيديو أو صورا تظهر فيها أعضاؤهم الجنسية.

يتمثل عملي في إبراز قيمة سلع بعينها، لكنني أنا من صرت سلعة في أدمغة هؤلاء الأشخاص. لم يحصل لي التعرض في أية مرة لاعتداءات جسدية، ذلك أنني أسير ملتصقة بالحائط في الشارع.

إقرأ أيضا:حكايتي مع التحرش.. نور: مخرج اشترط علي الجنس مقابل التمثيل

لا أتناول الموضوع إلا مع أقاربي، مثلما أحكي لصديقاتي بعض تجاربي السيئة الذكر، وهن يفعلن نفس الشيء. لكن هذا لا يفيد في شيء نظرا لكون أصحاب القرار، وهم رجال، لا يريدون معالجة قصص التحرش هذه لعدم شعورهم بأنهم معنيون بها.

إقرأ أيضا: حكايات المغربيات مع التحرش.. شهادات منيب والزعيمي والشنا والمنصوري

أخبار أخرى