"إضراب" الزفزافي عن الطعام.. جدل بين والده ومندوبية السجون واتهامات متبادلة

ناصر الزفزافي / صورة: ياسين التومي
تيل كيل عربي

خرجت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، مرة أخرى، للرد على تصريحات أحمد الزفزافي، والد ناصر الزفزافي، المدان بـ20 سنة سنجناً بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها الحسيمة.

والد ناصر تحدث، في تدوينة على حسابه في موقع "فيسبوك"، عن أن نجله "وصل 9 أيام من إضرابه عن الطعام"، بالإضافة إلى إعلانه "دخول معتقلين آخرين في إضرابات عن الطعام تضامناً مع ناصر الزفزافي"، وذلك ما نفته المندوبية في بلاغ لها، توصل "تيلكيل عربي" بنسخة منه اليوم الجمعة.

واتهمت المندوبية والد الزفزافي بـ"ترويج الأكاذيب والافتراءات على الدولة بشكل عام وعلى المندوبية العامة بشكل خاص، بل إنه يعمد دائما إلى الاستعداء بجهات أجنبية على بلده".

وبخصوص الإضراب عن الطعام ومدته، قال بلاغ المندوبية إن "ما جاء في تصريحات الشخص المذكور ما هو إلا ادعاءات كاذبة، إذ إن إضراب قريبه النزيل بالسجن المحلي رأس الماء بفاس، لم تتعد مدته بعد ثلاثة أيام وليس تسعة أيام، كما يدعي. هذا علما أن إشعاره المؤسسة بدخوله في الإضراب لم يكن محل وثيقة مكتوبة وموقعة من طرفه، وذلك خلافا للإجراءات الجاري بها العمل".

 إضافة إلى ذلك، حسب رواية المندوبية، فإن أحمد الزفزافي "عمد إلى الافتراء على إدارتي مؤسستين أخريين تأويان سجناء آخرين، على خلفية نفس الأحداث، بادعائه أنهم دخلوا في إضراب عن الطعام، مدعيا أنهم بذلك يتضامنون مع قريبه، في حين أن أيا من هؤلاء النزلاء لم يدخل في إضراب عن الطعام".