إغلاق ملعب محمد الخامس كابوس يلاحق الرجاء.. والزيات يكشف مداخيل النادي

الزيات يبرز القميص الجديد للرجاء مع المستشهرين (تـ: مرون)
صفاء بنعوشي

استغل جواد الزيات، رئيس الرجاء الرياضي، الندوة الصحفية التقديمية للقميص الجديد للمجموعة، للحديث عن المشاكل التي مر منها النادي بالفترة الأخيرة، أبرزها إغلاق ملعب محمد الخامس بالدارالبيضاء، رغم السنة الاستثنائية التي تم تحقيق لقبين قارِيين (كأس الكاف - السوبر الإفريقي).

الزيات سلط الضوء على مشكل ملعب محمد الخامس الذي أغلق أبوابه لأشهر، معلقاً: "هو مشكل أثر علينا بشكل كبير، الحضور الجماهيري خارج الديار لم يكن بنفس المستوى الذي نتابعه في الدارالبيضاء. صحيح أن أنصارنا شكلوا الدعم في أبرز الامتحانات، إلا أن ملعب محمد الخامس له خصوصيته، وإن تعلق الأمر بمباريات كبيرة قارية".

وكشف رئيس الرجاء أنه توصل بموعد أولي يهم إعادة افتتاح ملعب محمد الخامس، نهاية شهر أبريل الجاري، لكنه تاريخ غير نهائي، مشددا على أن الرجاء تنتظره ست مباريات وأربع خارج الميدان، إلا أن المجموعة الآن أصبحت خارج المنافسات القارية ومشكل الملعب بدرجة أولى انتهى بالنسبة لها بما خلف من نقاط سوداء.

المتحدث ذاته عرج على مديونية الفريق التي تعد هامة كرقم، لأن المكتب المسير مطالب بتسديد جميع الديون للخروج من الأزمة المالية التي عمرت لسنوات وتناوب على تدبيرها 3 رؤساء.

وأردف جواد الزيات: "الآن تمكننا من تحقيق مداخيل قياسية مقارنة بمرحلة سابقة، حققنا تقريبا ما يناهز 31 مليون درهماً مداخيل من المستشهرين، أي بمعدل %70 من مجموع ما كان يجنبه النادي قبل. يمكن القول أن سفينتنا ستخرج لبر الأمان بعد أن عانت من عواصف ووضعية صعبة".

وأردف الرئيس أن التركيز حاليا منصب على البحث عن مداخيل إضافية، باعتبار أن دعم الجامعة موقوف بسبب المشاكل والنزاعات أمام لجانها، والنسبة القليلة من مداخيل النقل التلفزيوني، ليتحول الاهتمام إلى إعادة تقديم صفقات هامة لباقي الأندية وأيضا خارجها، وتسويق منتوج كروي.

يشار إلى أن الرجاء الرياضي قدم قميصه اليوم بحضور 6 من مستشهريه، حيث سيكون أول ظهور للمجموعة في لقاء آسفي لحساب الأسبوع 24 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة.