اقتراب موعد "المؤتمر الاندماجي" لمكونات فيدرالية اليسار

محمد فرنان

يقتربُ موعد المؤتمر الاندماجي لفيدرالية اليسار، المحدد عقده أيام 16 و17 و18 دجنبر 2022 بالمركب الدولي للشباب والطفولة ببوزنيقة، تحت شعار "مسارات تتوحد.. يسار يتجدد".

وصادقت اللجنة التحضيرية في وقت سابق، على "مشاريع الأوراق المنجزة من طرف لجنة الهوية والخط السياسي، ولجنة المشروع المجتمعي، ولجنة العمل الجماهيري، ولجنة التنظيم والقوانين، ولجنة التحضير المادي واللوجستيك".

في نفس السياق، صادق المجلس الوطني لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي في دورته السادسة على قرار اللجنة المركزية الخاص بعقد المؤتمر الاستثنائي يوم الجمعة 16 دجنبر بالمركز الدولي للشباب ببوزنيقة، وعلى الجدولة الزمنية لعقد المؤتمر الاندماجي، أيام 16، 17، 18 دجنبر 2022.

وأكد المجلس الوطني، أن "المشروع المجتمعي لفيدرالية اليسار يهدف لبناء مجتمع ديمقراطي واشتراكي كفيل بتحقيق تطلعات الشعب المغربي في الحرية والكرامة والمساوة والعدالة الاجتماعية".

وشددت على أن "خطها السياسي هو الخط النضالي الديمقراطي الجماهيري، الهادف لبناء الدولة الوطنية الديموقراطية، بعد إنجاز تغيير ديمقراطي حقيقي يكرس السيادة الشعبية، وفصلا فعليا للسلط، وتداولا سلميا على السلطة، من خلال انتخابات غير متحكم فيها أو مطعون في نزاهتها".

وتضمُ "فيدرالية اليسار"، حزبي الطليعة الاشتراكي، والمؤتمر الوطني الاتحادي، وأعضاء من الحزب الاشتراكي الموحد، بعدما انسحبت نبيلة منيب، الأمينة العامة لحزب الاشتراكي الموحد من "التحالف" إبان الانتخابات السابقة.