"الأنابيك" تشرع في تلقي ملفات الترشيح للعمل في الحقول الإسبانية

الشرقي الحرش

بدأت الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل في تلقي ملفات النساء اللواتي يرغبن في العمل في الحقول الإسبانية.

ويهم هذا العرض النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 25 إلى 45 سنة، القاطنات بالعالم القروي، مع اشتراط التوفر على تجربة في العمل الفلاحي.

ويشير إعلان الوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، الذي يتوفر موقع "تيل كيل عربي" على نسخة منه أن الأمر يتعلق بعقد عمل محدد المدة من 3 أشهر، وفترة تجربة محددة في 15 يوما.

 ويوضح الإعلان أن راتب العاملات محدد في 37 أورو عن كل يوم عمل، مشيرا إلى أن عدد ساعات العمل في اليوم محددة في ست ساعات ونصف، مع استراحة لمدة نصف ساعة، وعطلة أسبوعية ليوم واحد، مع تأمين السكن والتنقل من طرف المشغل.

وكانت اسبانيا قد تعهدت باتخاذ حزمة من الإجراءات التي من شأنها تحسين ظروف عمل وإقامة مئات المغربيات من العاملات الموسميات بالحقول الاسبانية، وذلك خلال زيارة قام بها وفد مغربي لاسبانيا.

 وتعول وزارة الشغل والإدماج المهني على تمكين 20 ألف امرأة مغربية من الاشتغال لمدة 3 أشهر في جني الفراولة باسبانيا.

وكانت الوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج أعلنت عزمها على إبرام شراكات مع جمعيات المجتمع المدني المغربية المتواجدة بإسبانيا للقيام بأنشطة ثقافية بالإضافة إلى تجنيد شبكة محامي العالم المغاربة لتقديم الدعم اللازم عند الضرورة.

يذكر أن اشتغال المغربيات في الحقول الاسبانية كان قد أثار جدلا خلال الموسم الفلاحي الماضي، بعد اتهام عدد منهن لمشغليهن الإسبان باستغلالهن جنسيا.