البرلمان يناقش مصير السنة الدراسية بحضو الوزير أمزازي

تيل كيل عربي

من المرتقب أن تعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب في 13 من ماي الجاري اجتماعا بحضور سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

ويتضمن جدول أعمال الجلسة مناقشة الإجراءات الاستباقية والتدابير الحمائية الكفيلة بالوقاية من انتشار وباء كورونا بالمؤسسات التعليمية والجامعية، و التدابير المتخذة من أجل إجراء الامتحانات الإشهادية بمؤسسات التربية والتكوين ومصير السنة الدراسية، تقدم بهما الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.
كما سيتم مناقشة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتصدي لوباء فيروس كورونا داخل فضاء المؤسسات التعليمية والجامعية، تقدم به فريق العدالة والتنمية، ووضعية التعليم في ظل حالة الطوارئ والتقييم الأولي لكافة التدابير المتخذة والإجراءات المرتقبة، تقدم به الفريق الاشتراكي.

من جهة أخرى، من المرتقب أن يجيب وزير التربية الوطنية عن تصور الحكومة للرفع التدريجي للحجر الصحي بالنسبة للمنظومة التربوية، تقدم بهما فريق الأصالة والمعاصرة، إضافة إلى  حصيلة التعليم والتكوين عن بعد، وآفاق الموسم الدراسي الحالي، تقدم به الفريق الحركي.
وكان رئيس الحكومة سعد الدين العثماني قد أكد في لقاء مباشر مع القنوات العمومية مساء أمس الخميس أن الحكومة لن تعلن عن سنة دراسية بيضاء، وأن هناك سيناريوهات يتم الاشتغال عليها من أجل اجراء الامتحانات الاشهادية.