التجاري وفا بنك.. أول بنك في إفريقيا والشرق الأوسط يحصل على اعتماد صندوق المناخ الأخضر

تيل كيل عربي

حصلت مجموعة التجاري وفا بنك على اعتماد من لدن صندوق المناخ الأخضر للأمم المتحدة، بصفتها وسيطا ماليا لتنفيذ التمويلات الخضراء بإفريقيا، خلال الاجتماع الثاني والعشرين لمجلس إدارة الصندوق المنظم أيام 26 و27 و28 فبراير 2019 بمدينة سونغدو بكوريا الجنوبية.

وحسب بلاغ للمجموعة البنكية، فإن الأخيرة حصلت على الاعتماد بعد تدقيق معمق في المعطيات من طرف الصندوق المذكور بغية التأكد من توفر المجموعة على المساطر والتجربة اللازمة لتمويل المشاريع الخضراء بشراكة مع المؤسسة.

وبذلك، أصبح التجاري وفا بنك أول بنك تجاري إفريقي وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسابع بنك تجاري على الصعيد العالمي يحصل على هذا الاعتماد مع تغطية جهوية.

وسيسمح الاعتماد للبنك بالعمل المشترك مع صندوق المناخ الأخضر لدعم زبنائه العموميين والخواص في مشاريعهم للتنمية المستدامة في القارة الإفريقية، وذلك من خلال تمويلات مشتركة أو ضمانات لاستثمارات مهمة ذات تأثير قوي، قد تتجاوز 250 مليون دولار أمريكي لكل مشروع.

ويشكل الولوج لتمويلات الصندوق الأخضر رافعة حقيقية لمواصلة عمليات مجموعة التجاري وفا بنك في مجال تمويل المناخ وتعزيز موقعها كبنك رائد إفريقي في مواكبة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة، حسب البلاغ ذاته.