الخلفي: موقع تلقي شكايات المواطنين استقبل 80 ألف شكاية

الناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي
الشرقي الحرش

 قال مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة "إن موقع البوابة الوطنية لتلقي الشكايات، الذي أطلقته الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية السنة الماضية استقبل أزيد من 80 ألف شكاية إلى حدود اليوم".

وأوضح الخلفي أن 60 ألفا من شكايات المواطنين التي استقبلها الموقع تمت معالجتها، فيما لاتزال حوالي 30 ألفا من الشكايات قيد المعالجة، معتبرا أن هذا الرقم يحمل دلالة مهمة.

واعتبر الخلفي أن هناك أسبابا متعددة حالت دون معالجة كافة الشكايات التي استقبلها موقع "شكاية.ما".

يذكر أن خدمات البوابة الوطنية لتلقي الشكايات، التي تم إطلاقها بحضور رئيس الحكومة العام الماضي تهدف إلى تلقي ملاحظات المرتفقين واقتراحاتهم إلى جانب شكاياتهم، وتمكن من معرفة وقياس أداء الإدارة لتقويم أدائها كمرتكز أساسي لضمان الانخراط الايجابي للمواطنين في تدبير الشأن العام، وتحقيق الديمقراطية التشاركية الكفيلة بدعم الحكامة الجيدة، وتعزيز الشفافية، وتفعيل مبدأ المساءلة والمحاسبة بالإدارات العمومية.