الداودي: المغاربة يلجؤون للتهريب قهرا.. ويحمل الحكومات السابقة المسؤولية

الشرقي الحرش

  هاجم لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، الحكومات السابقة، التي توالت على المغرب منذ استقلاله.

 وقال الداودي، جوابا على سؤال شفهي بمجلس النواب، اليوم الاثنين، بشأن انتشار تجارة التهريب بالجهة الشرقية، إن "المغاربة يلجؤون للتهريب قهرا، ولم يختاروا ذلك بمحض إرادتهم".

وحمل الوزير الحكومات السابقة مسؤولية تجارة التهريب بسبب عدم تنميتها للمناطق الحدودية، التي قال "إنها عاشت تهميشا لا يمكن انكاره".

 وأضاف الداودي "المغاربة مشاو قهرا للتهريب، لأن الحكومات السابقة لم تقدم لهم شيئا، أما هذه الحكومة فتحاول إيجاد الحلول المناسبة".

 ودعا الداودي البرلمانيين إلى منح الحكومة فرصة حتى تتمكن من تنزيل برامجها التنموية لصالح المناطق الحدودية، مشيرا إلى أن جل الوزراء زاروا المنطقة الشرقية، وهناك مشاريع تم اطلاقها بالمنطقة، بحسبه.

 وتابع الداودي "لو حكمنا المغرب منذ الاستقلال لما كان كما هو اليوم"، متسائلا: "كيف تحاسبون هذه الحكومة منذ الأسابيع الأولى، ولم تحاسبوا الذين حكموا المغرب منذ 40 سنة؟"

وتعهد الداودي بالعمل من أجل محاربة التهريب في المنطقة الشرقية، مبرزا أن الهدف هو توفير الحياة الكريمة للمغاربة، بما يجعلهم لا يلجأون للتهريب، ولو تم فتح الحدود مع الجزائر.