الرجاء يطرق باب "الكاف" بعد مباراة بركان.. ويهدد بالانسحاب من المسابقات القارية

صفاء بنعوشي

هدد نادي الرجاء الرياضي، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، بإمكانية الانسحاب من المسابقات القارية، بعد الأخطاء التحكيمية التي عانت منها المجموعة، في مباراة الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية، أمام نهضة بركان.

وأكد بلاغ للمكتب المديري للفريق، قبل ساعات، توجيهه لرسالة استنكارية لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مطالبا إياه بفتح تحقيق بخصوص "المجزرة" التحكيمية التي تعرض لها الرجاء، في مباراته أمام نهضة بركان، مع التشديد على دراسته لإمكانية الانسحاب من البطولة القارية، على ضوء نتائج التحقيق الذي طالبوا به.

وأوضح البلاغ ذاته أن المكتب المديري، برئاسة جواد الزيات، وجه أيضاً رسالة إلى جامعة الكرة، بصفتها وصية على الشأن الكروي المحلي، لمواكبة خطوة الإدارة ببعث رسالة استنكارية لـ"الكاف".

وكانت المكتب المديري للرجاء الرياضي قد دعا إلى اجتماع عاجل مباشرة بعد مباراة الفريق ونهضة بركان، قبل أن يصدر بلاغاً في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، بخصوص الخطوات المقبلة للنادي بعد معاناته من أخطاء تحكيمية كبيرة.

يشار إلى أن مباراة الرجاء ونهضة بركان فتحت النقاش مجدداً حول مؤهلات التحكيم بالقارة السمراء، بعد رفض الكاميروني إنتوان إيفا هدفاً لصالح الخضر في الدقائق الأخيرة، واكتفائه بإنذار شفوي لأحد لاعبي بركان، الذي نزع قميص بدر بانون بمربع العمليات، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي صفر لمثله.