الرجاء ينتفض ضد عقوبات الجامعة بعد كلاسيكو الجيش الملكي

مدرب الرجاء خلال مبارة فريقه ضد الجيش (تـ: ر. تنيوني)
صفاء بنعوشي

أعلن فريق الرجاء الرياضي تقديمه لاستئناف ضد العقوبات الصادرة في حقه من طرف اللجنة المركزية للتأديب والروح الرياضية، التابعة لجامعة الكرة، بسبب أحداث الشغب التي سجلتها مباراة الكلاسيكو الأخير أمام الجيش الملكي.

وأوضح الرجاء الرياضي، في بلاغ له، تفاجئه من العقوبات القاسية الصادرة في حقه، بإجراء أربع مباريات دون جمهور وغرامة مالية قدرها 105 ألف درهماً، مع إصلاح الأضرار التي تسببت فيها الجماهير بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وشدد النادي على أن الجهاز المحلي للعبة ولجنته مطالبان بالتطبيق العادل للقانون، خصوصاً وأن الفريق محروم من خوض مبارياته بملعب محمد الخامس بسبب إغلاقه للصيانة، ليتفاجأ بقرار حرمانه من جماهيره في أربع مباريات هامة له، بمشواره بالدوري المحلي الممتاز.

يشار إلى أن اللجنة التأديبية والروح الرياضية التابعة لجامعة الكرة قد قررت أيضاً معاقبة الفريق المضيف لمباراة الكلاسيكو الجيش الملكي، بإجراء مباراتين بدون جمهور، بسبب إشعال أنصار للشهب الاصطناعية بشكل مسترسل ورميها صوب الملعب، أول أمس الأربعاء، مع تسجيل حالة العود، ورفع لافتات تحمل عبارات مهينة، مع أداء غرامة قدرها 110 ألف درهم، بسبب الأحداث ذاتها.