الفريق الإشتراكي: ليس مطلوبا من المعارضة أن تكون موحدة ولسان ابن كيران سبب خروجنا من التنسيق

محمد فرنان

قال عبد الرحيم شهيد، رئيس الفريق الإشتراكي المعارضة الاتحادية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، إنه "ليس مطلوب من المعارضة أن تكون موحدة، وما يجب أن يكون موحدا ومنجسما هي الأغلبية، لأن يجمعهم ميثاق وتحالف".

وأضاف شهيد في الندوة الصحفية بمناسبة اختتام الدورة الثانية من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة، بمجلس النواب، أثناء جوابه على أسباب انسحابه من تنسيق المعارضة إلى جانب التقدم والإشتراكية والحركة الشعبية والعدالة والتنمية، أنه "لا يمكن أن يكون تنسيق (تيولي على حسابك)، أحد فرق المعارضة اختار أن يوجه سهامه إلى الاتحاد الإشتراكي وقيادته بدل الحكومة"، في إشارة إلى عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية.

وأوضح أنه "نبهنا لهذا الأمر أكثر من مرة لما كنا في التنسيق المشترك للمعارضة".

وتابع: "لا يمكن أن نجتمع ونقدم تعديلات مشتركة لمواجهة التغول والهيمنة، وبعده بسبعة أيام يخرج رئيس الحزب يسبُ في قيادة الاتحاد الإشتراكي، وهذا تكرر أكثر من مرة".

وشدّد على أن "الذي اختار هذا الخيار، هو عبد الإله ابن كيران الذي فضل الإساءة لحزبنا".

ولفت إلى أن "الغريب، نعقد اجتماع رؤساء فرق المعارضة يوم الأربعاء، ويعلن فيه حزب العدالة والتنمية التزامه التنسيق والتعاون، لكن يوم السبت ببني ملال، خصص ثلث كلامه لمهاجمة للاتحاد الإشتراكي".

ويشار إلى أن الفريق الاشتراكي للقوات الشعبية انسحب من تنسيق المعارضة المكون من التقدم والاشتراكية والعدالة والتنمية والحركة الشعبية.