"الكاف" يوقف حكم مباراة الرجاء ونهضة بركان بعد "أخطائه"

صفاء بنعوشي

أعلنت لجنة التحكيم بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، مساء اليوم الثلاثاء، عن عقوباتها في حق حكم مباراة فريق الرجاء الرياضي ومضيفه نهضة بركان، برسم الجولة الرابعة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية.

وحسب بلاغ رسمي لـ "الكاف"، فإن الحكم الكاميروني أنطوان إيفا، تقرر توقيفه عن  أي نشاط لمدة سنة، بسبب الأخطاء التحكيمية والقرارات الخاطئة، التي أترث على نتيجة مباراة الرجاء وبركان.

وأوضح المصدر ذاته أن عقوبة التوقيف سنطلق من يومه الثلاثاء، بعد التأكد بشكل نهائي بعد الإطلاع على نقاط الضعف وسوء الأداء اللذين بصما عليهما الحكم الكاميروني.

وكان نادي الرجاء الرياضي قد هدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف" بإمكانية الانسحاب من المسابقات القارية، بعد الأخطاء التحكيمية التي عانت منها المجموعة، في مباراة الجولة الرابعة، حيث تم توجيه رسالة استنكارية لأحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي ، مطالبين إياه بفتح تحقيق بخصوص "المجزرة" التحكيمية التي تعرض لها ممثل الكرة الوطنية

وكان المكتب المديري للرجاء الرياضي قد دعا إلى اجتماع عاجل مباشرة بعد مباراة الفريق ونهضة بركان، أول أمس الأحد، قبل أن يصدر بلاغاً في الساعات الأخيرة، بخصوص الخطوات المقبلة للنادي بعد معاناته من أخطاء تحكيمية كبيرة.