المحكمة تصدر قرارها بشأن "عروبي في ميريكان"

تيل كيل عربي

أعلن شقيق شفيق العمراني المعروف في مواقع التواصل الاجتماعي بـ"عوربي في ميريكان"، الحكم على الأخير بـ3 أشهر سجناً نافذاً وغرامة مالية قيمتها 40 ألف درهماً.

وقررت المحكمة الابتدائية بعين السبع، أول يوم أمس الثلاثاء 23 مارس، حجز القضية للمداولة، قبل أن تعلن عن قرارها اليوم حسب ما جاء على لسان شقيق "عروبي في ميريكان" محمد العمراني.

واعتقل "عروبي في ميريكان" فور وصوله إلى المغرب قادما إليه من الولايات المتحدة الأمريكية، وتمت متابعته في حالة اعتقال بتهم ""إهانة مؤسسة دستورية و إهانة هيئة منظمة قانونا، و إهانة رجال القوة العامة و موظفيين عموميين، والتبليغ عن وقوع جريمة يعلم بعدم حدوثها، وبث صورة شخص دون موافقته، وبث وتوزيع ادعاءات ووقائع كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص و التشهير بهم".

واعتبر دفاع "عروبي في ميريكان" أن التهم الموجهة إليه "ترتبط بفيديوهات وتدوينات بثها ونشرها عند وجوده في الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يقترفها فوق تراب المغرب، وذلك ما يسقط المتابعة في حقه، لأن القضاء الأمريكي لا يجرمها".

وعرف "عروبي في ميريكان" على مواقع التواصل الاجتماعي ومنصات نشر الفيديوهات، منذ العام 2011، بنشر مجموعة مقاطع فيديو وتدوينات وبث مباشر، جرت عليه المتابعة القضائية التي أدين بها اليوم.