المغربي جواد توكان.. عداء ماهر ولص "ذكي" في نظر الإسبان

تيل كيل عربي

شغل عداء مغربي في الأيام الأخيرة، وسائل الإعلام الإسبانية، ليس بسبب إنجاز رياضي حققه، بل لاقترافه سرقات سلع وأجهزة منزلة من المراكز التجارية، يحرص على ألا يتعدى مبلغها 400 أورو، كي يفلت من السجن.

واعتقل جواد توكان يوم السبت الأخير بعدما جرى التعرف عليه بواسطة تسجيلات كاميرات المراقبة، وقالت الشرطة الإسبانية إنه نفذ سرقتين في أقل من أسبوعين، قبل أن يجري توقيفه في مدينة فالنسيا.

وقالت الصحافة الإسبانية، إن توكان ليس فقط عداء ماهرا بل أيضا هو لص ذكي، إذ لا تتعدى سرقاته مبلغ 400 أورو، وذلك لأن القانون لا يعتبر السرقات التي تقل عن هذا المبلغ جريمة وإنما جنحة، وهو ما يجنبه الدخول إلى السجن.

وحسب المصدر ذاته فإن آخر سرقة للعداء المغربي، المتهم كذلك بسرقة حقيبة سيدة مسنة، كانت عبارة عن "روبوت منزلي" وملابس، حيث لم تتعد قيمة المسروق 400 أورو.

ووفق صحيفة "لاس بروفانسياس" فإن العداء البالغ من العمر 27 عاما، يستغل سرعته في الركض وخطواته الكبيرة للهرب من حراس المراكز التجارية، كما أنه يختار دوما استهداف المتاجر التي تشهد ازدحاما بالزبائن.

وحسب المصدر ذاته، فإن توكان يعمد إلى تصريف مسروقاته، خاصة من الأجهزة المنزلية والهواتف النقالة، في الشارع.

وقالت الصحيفة إن معارف العداء، الذي فاز بماراطون فالنسيا سنة 2017، يؤكدون على أنه أصبح كثير طلب المال، وأنه سمعته بالحي الذي يقطنه تدهورت بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

وكان نادي "بلاياس دو كاستيون"، الذي يلعب له العداء المغربي قرر طرده، في وقت كان ينتظر فيه العداء المغربي الحصول على الجنسية الإسبانية.