المغرب.. تعاون استخباراتي وأمني يفكك شبكة دولية للاتجار بالبشر من الهند وبنغلادش وباكستان

المديرية العامة للأمن الوطني
تيل كيل عربي

أفاد مصدر أمني، أن عناصر المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية بمدينة سلا على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تمكنت زوال اليوم السبت 20 يناير الجاري، من تفكيك شبكة دولية تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر.

وأضاف المصدر لـ"تيلكيل عربي"، أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية مكنت من توقيف أربعة أشخاص، من بينهم مواطن أجنبي يحمل الجنسية التركية، وذلك للاشتباه في تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة.

وأورد أن التدخلات الأمنية المتواصلة في هذه القضية أسفرت عن توقيف ثلاثين مرشحا للهجرة غير الشرعية، يحملون جميعا جنسيات أجنبية من الهند وبنغلاديش وباكستان.

وأشار إلى أنه جرى إخضاع المشتبه فيهم والمرشحين للهجرة غير الشرعية للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد ارتباطاتها وامتداداتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وأكد المصدر الأمني أن هذه العملية الأمنية تندرج في إطار المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة الشبكات الدولية التي تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.