الناطق باسم الرجاء الرياضي: الانسحاب من مسابقة "الكاف" محتمل.. وهذا ما ننتظره من جامعة الكرة

صفاء بنعوشي

جدل كبير خلفته قرارات الحكم الكاميروني أنطوان إيفا، في مباراة الرجاء الرياضي ومضيفه نهضة بركان، أمس الأحد، لحساب رابع جولة من دور مجموعات كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم "الكاف".

أخطاء الحكم الكاميروني، دفعت المسؤولين عن النادي، إلى عقد اجتماع مستعجل بحضور الرئيس جواد الزيات وباقي أعضاء المكتب المديري، حيث تم رفع مراسلتين الأولى إلى جامعة الكرة بصفته المشرف على كرة القدم في المغرب، ثم "الكاف"، باعتباره الجهاز المنظم لمسابقة كأس الكنفدرالية، للاحتجاج والمطالبة بفتح تحقيق بخصوص الأخطاء المرتكبة في اللقاء الكروي.

" تيل كيل عربي " اتصل، اليوم الاثنين، مع سعيد وهبي، الناطق الرسمي للرجاء الرياضي من أجل توضيح وجهة نظر الفريق بخصوص المراسلتين، وأيضا ً تسليط الضوء على قرار "الانسحاب" المحتمل من المسابقة القارية، الذي أشار إليه بلاغ الرجاء.

ماذا ينتظر فريق الرجاء الرياضي، بعد مراسلة "الكاف"؟

هدف المراسلة التي تقدم بها النادي إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، هو فتح تحقيق مفصل حول القرارات وسلوكات الحكم في مباراة بركان بالكأس، وتسليط الضوء على القرارات التي اتخذها والتي كان لها تأثير على النتيجة.

أعتقد بأن أي شخص يعلم جيداً بأن الأخطاء التحكيمية يبقى جزءً من اللعبة، لكن في مباراة الأمس أمام نهضة بركان القرارات أو الأخطاء التي وقعت أثرت على نتيجة المباراة بشكل واضح، ويمكن القول على مسارنا أيضا بالمسابقة.

ما هو القرار العادل بالنسبة للفريق بعد اكتفاءه بنقطة تعادل فقط أمام نهضة بركان؟

كنا واضحين أمام  "الكاف"، نريد للجهاز الكروي أن يتحرك بخصوص هاته الأخطاء التي أصبحت ترتكب بملاعب القارة السمراء، والتي أعادت الكرة الإفريقية سنوات إلى الخلف.

فتح تحقيق معمق هو ما نريد الآن، فلا يعقل أن الجهاز المشرف لكرة القدم يقبل التغاضي على "مجزرة"  تحكيمية حصلت للفريق في مسابقة منضوية تحت لواءه، وننتظر رداً من طرف مسؤوليه.

ما هي الخطوة المقبلة في حال لم يتفاعل "الكاف" مع المراسلة؟

أعتقد أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم سيتفاعل بالتأكيد مع مراسلتنا، لأن الأمر ليس متعلقاً فقط بالرجاء بل بسمعة الكرة الإفريقية ككل.

وفي حال العكس، سنعقد اجتماعاً جديداً بحضور المسؤولين، من أجل الخروج بقرار بخصوص الأمر، لأن مصلحة الرجاء بالنسبة لنا فوق كل شيء.

هل يمكن للرجاء الانسحاب من المسابقة القارية؟

الانسحاب خيار محتمل، لقد أشرنا له بالمناسبة في بلاغنا خلال الساعات الأولى لصباح اليوم، لكن أكرر بأن مصلحة الرجاء سنضعها أولوية قبل أي خطوة مستقبلاً.

انتظارات النادي من جامعة الكرة، بعد المراسلة التي وجهتموها لها أيضاً؟

بالفعل وجهنا أيضا مراسلة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لأن نادي الرجاء منضوي تحت لوائها.

ننتظر أن تدعم الجامعة خطوتنا أمام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، فالرجاء لم يتأذى وحده من الأخطاء التحكيمية بل الكرة المغربية بدورها، لأن الفريق يدافع عن ألوان المغرب بالمسابقة القارية، كنهضة بركان كحسنية أكادير.

ما حصل في اللقاء الكروي أمر غير مقبول وغريب جداً، على المسؤولين أن يتحركوا لمعرفة ماذا جرى بالضبط، وفتح تحقيق في الموضوع، نرى بأنه سيكشف عن أمور نجهلها.