بايتاس: لا سفينة محملة بالعجول جاءت من البرازيل واللي باغي يستوردهم يتفضل راسو نبوسوه ليه

بشرى الردادي

نفى مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، والناطق الرسمي باسم الحكومة، أمس الخميس، ما راج حول "حدوث تسريب قبلي لعزم الحكومة وقف رسوم استيراد العجول"، و"توصل مستوردين محظوظين بعلاقاتهم مع جهات حكومية بدفعات منها، وتدقيقا من البرازيل، بعد فترة زمنية قصيرة تناهز أسبوعين فقط، مباشرة، بعد تاريخ اتخاذ قرار الإعفاء في المجلس الحكومي".

وقال بايتاس، خلال حلوله ضيفا على مؤسسة "الفقيه التطواني": "لم تأت أي سفينة لا من البرازيل ولا من الأوروغواي محملة بالعجول، إلى المغرب"، موضحا أن "8000 عجلا مستوردا وصل إلى المغرب، عبر الطريق البري، وتم إدخالهم عن طريق ميناء طنجة المتوسط".

وتابع أن 27 مهنيا مغربيا بدأوا في استيراد العجول، مخاطبا الصحفيين الحاضرين: "اللي باغي يستورد العجول يتفضل، هذا الموضوع ليس حكرا على أحد. وحنا الحكومة غادي نشكروه ونبوسو ليه راسو؛ لأنه غادي يعمر لينا السوق ويهبط لينا الأسعار ويخلي المغاربة يشريو اللحوم بثمن مزيان، وهذه هي فليتنافس المتنافسون".

وأضاف المسؤول الحكومي: "أتفاجأ، في بعض الأحيان، من انتشار كلام لا أساس له من الصحة، وللأسف، يصدر عمن يُحتمل فيهم أنهم على وعي وعلى إدراك، ومتتبعون للشأن العام".