بحضور مغربي.. البحرين تستضيف غدا الاثنين اجتماعا لدول "قمة النقب"

بشرى الردادي

من المنتظر أن تستضيف البحرين، غدا الاثنين، اجتماعا لوفود من الدول التي شارك وزراء خارجيتها في قمة النقب، قبل ثلاثة أشهر، وتمخضت عن تأسيس ما سمي بـ"منتدى النقب" الدائم.

وحسب الإذاعة الإسرائيلية العامة، فإن ممثلين عن كل من المغرب والإمارات والبحرين ومصر وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، سيشاركون، غدا الاثنين، في لقاء عمل، بالبحرين.

ووفق نفس المصدر، تهدف الاجتماعات إلى تعميق التعاون في مجالات متعددة؛ من قبيل التعاون الأمني الإقليمي والغذائي، والاقتصاد، والمياه، والطاقة، والصحة، والسياحة، والتعليم.

وفي هذا السياق، قالت الخارجية الإسرائيلية في بيان لها، إن "اجتماع الاثنين سيكون أيضا حدثا بارزا قبل زيارة الرئيس الأمريكي المتوقعة للشرق الأوسط".

من جهة أخرى، كشف مسؤول العلاقات الخارجية في الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الإسرائيلية، عوديد يوسيف، للإذاعة، إمكانية مشاركة السعودية مستقبلا في مثل هذه اللقاءات.

يشار إلى أن صحيفة "Israel Hayom" ذكرت، اليوم الأحد، أنّ إسرائيل تسابق الزمن لإنجاز خطوات تطبيع إضافية مع السعودية، قبل الزيارة المنتظرة للرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى الشرق الأوسط، في الفترة الممتدة من 13 إلى 16 يوليوز، والتي ستكون أول جولة له في المنطقة منذ توليه منصبه.