برلمانية تحذر من اجراءت قد تحرم الناجحين في مباريات التعليم من اتمام التحاقهم

تيل كيل عربي

وجّهت النائبة البرلمانية، فاطمة التامني، عن فيدرالية اليسار، سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة، شكيب بنموسى، حول "إتمام ملف الترشيح لمباريات الأطر النظامية للأكاديمية".

وجاء في السؤال الكتابي اطلع "تيل كيل عربي" على نُسخة منه، أن "العديد من المترشحات والمترشحين لمباريات توظيف الأطر النظامية للأكاديمية، دورة دجنبر 2021 فوجئوا بإعلان صادر عنها تطالبهم من خلاله بإيداع نسخة من شهادة الإجازة مصادق عليها بمقر مديرية الترشيح المطلوبة قبل متم يوم الخميس دجنبر الحالي".

وتابعت المتحدثة ذاتها أنه "بمجرد الإطلاع على هذا الإعلان حجّ المعنيون إلى جامعة القاضي عياض بمراكش لسحب شواهدهم، إلا أنهم فوجئوا مرة أخرى بعدم توفرها".

وشدّدت على أنه "أمام هذا التقصير من إدارة المؤسسة وضيق الآجال المخصصة لإتمام الملف فإن المعنيين يطالبون من جهة حث الإدارة على تمكين المترشحات والمترشحين من شواهدهم يوم 28 دجنبر على أبعد تقدير، ومن جهة ثانية فهم يطالبون بإرجاء إتمام الملف حتى الإعلان عن النتائج النهائية وبداية عملية تسجيل الناجحين".

وساءلت البرلمانية المذكورة، الوزير شكيب بنموسى، عن "ما هي التدابير والإجراءات التي تعتزمون اتخاذها لضمان استفادة المعنيين من حقهم في الترشيح؟".