بسبب "اختلالات".. وزير الصحة يعفي مدير المستشفى الإقليمي لتطوان من مهامه

وزير الصحة أنس الدكالي
أحمد مدياني

عصفت زيارة الوفد الحكومي التي قادته لجهة طنجة تطوان الحسيمة نهاية الأسبوع المنصرم، بمنصب مدير المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان.

وقال مصدر موثوق من وزارة الصحة، لـ"تيل كيل عربي" صباح اليوم الاثنين، إن وزير الصحة أنس الدكالي خلص، خلال زيارته للمستشفى ولقائه بعدد من المسؤولون والأطباء وفعاليات المجتمع المدني، إلى قرار إعفاء مدير المستشفى الإقليمي سانية الرمل بتطوان، وذلك على خلفية عرض استمع إليه الوزير، هم  تقدم الإصلاحات التي برمجتها الوزارة بهاته المناطق.

وأوضح أن وزير الصحة  "وقف عن كتب على بعض الاختلالات التي تعيق السير العادي للمستشفى".

وتابع المصدر ذاته أن وزير الصحة "استجابة لمطالب عدد من فعاليات المجتمع المدني، إضافة إلى الشغيلة الصحية"، قام الوزير بزيارة لمستشفى سانية الرمل بتطوان "ووقف عن كتب على بعض الإختلالات التي تعيق السير العادي للمستشفى، وبناء عليه اتخذ عددا من الإجراءات التي من شأنها الرفع من جودة الخدمة الصحية و الحكامة في تدبير هذا المستشفى".

وقال مصدر "تيل كيل عربي" من وزارة الصحة إن "لقاء الوزير بمسؤولي وأطر الصحة، جاء على هامش اللقاء التواصلي الجهوي للحكومة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وعقد خلاله أنس الدكالي صباح يوم الجمعة، اجتماعا عمل مع المدير الجهوي للصحة بجهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا مندوبي كل من تطوان والفحص أنجرة ووزان، بمعية مدراء المستشفيات الإقليمية، وانصب النقاش حول العرض الصحي بإقليم تطوان والأقاليم المجاورة".