بعد الكشف عن قائمته الأولية لأمم إفريقيا 2019.. هؤلاء اللاعبون فشلوا في إقناع رونار

صفاء بنعوشي

 27 هو عدد اللاعبين الذين ضمتهم القائمة الأولية لهيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، والخاصة بمنافسات كأس أمم إفريقيا 2019، التي ستٌقام في مصر بالفترة الممتدة من 21 يونيو وإلى غاية 19 يوليوز المقبلين. الناخب الوطني اختار بدأ معسكره الإعدادي الخاص بـ "كان 2019" بهذا العدد من اللاعبين، قبل أن يتم تحديد القائمة النهائية التي سيكون متاحاً لها خوض مباريات البطولة القارية الأبرز في القارة السمراء.

وبالرغم من أن ثلة من الأسماء الكروية كانت تنتظر حظها للمشاركة بتجمع أسود الأطلس الذي سيقام في الثاني من يونيو بالمركز الوطني للمعمورة، إلا أن رونار اختار إسقاط مجموعة من الأسماء من قائمته والتي كانت أساسية بنهائيات كأس العالم روسيا 2019، أو خلال المباراتين الأخيرتين أمام مالاوي ولقاء الأرجنتين الودي.

وسيغيب حمزة منديل، لاعب شالكه الألماني عن البطولة القارية، وهو اللاعب الشاب الذي ظل رونار مصراً على إلحاقه بتجمعات المنتخب المغربي رغم مروره من فترة "عطالة" في الدوري الفرنسي الممتاز.

في حين، أدار الناخب الوطني وجهه للثنائي المحلي بدر بانون، وأيضا إسماعيل الحداد، الذين ظلاً طيلة المواعيد الأخيرة، أبرز الأسماء الكروية الممارسة بالدوري الاحترافي، التي كانت تؤثث قوائم المنتخب المغرب، واكتفى بالمناداة على الثلاثي رضا التكناوتي، من صفوف الوداد، وعبد العالي المحمدي، حارس نهضة بركان، وعبد الكريم باعدي، من حسنية أكادير.

أما عن رشيد العليوي من صفوف نيم، والذي تألق بشكل لافت في المواجهتين الأخيرتين، فبدوره تم إسقاط إسمه، وفضل الناخب الوطني الاعتماد على الثلاثي عبد الرزاق حمد الله، وأيوب الكعبي، وخالط بوطيب.

أما عن وليد الحجام، لاعب أميان الفرنسي، فبدوره سيكون رسمياً خارج نهائيات كأس أمم إفريقيا 2019 لاختيارات تقنية، بعد أن حرص المدرب على الاحتفاظ بالأسماء التي سينافس بها خلال البطولة التي ستسجل مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16.