بعد تورطه في استعمال المنشطات..بدر هاري يعلن عودته لسلسلة "Glory" العالمية

صفاء بنعوشي

أعلن بدر هاري، البطل العالمي في رياضية الكيك بوكسينغ، مساء اليوم الأربعاء، عودته إلى الحلبات تحت لواء رابطة "Glory" العالمية، في صنف الوزن الثقيل، بعد غيابه عن الواجهة بالفترة الأخيرة، بسبب قرار توقيفه لتورطه في استعمال مواد محظورة.

وحسب بدر هاري، فإن الجماهير ستكون أمام متابعته في 6  من نزالاته بالفترة المقبلة، بعد أن وقع على عقد جديد مع رابطة "Glory"، التي تحتضن السلسة العالمية الأكثر متابعة الخاصة بالكيك بوكسينغ والرياضات القتالية.

وكشفت الرابطة، عبر موقعها الرسمي، أن العقد الجديد الذي وقعه بدر هاري يمتد إلى 3 سنوات، مع إقامة ست نزالات، دون الإعلان عن هوية الأبطال الذين سيواجهون بدر هاري، العائد إلى الحلبة.

وكانت رابطة "غلوري" العالمية قد أعلنت عن معاقبة 3 مصارعين بالتوقيف عن ممارسة اللعبة، من بينهم المغربي بدر هاري، بسبب خرق قواعد المنظمة، الخاصة  واستعمال مواد منشطة ومحظورة.

وحسب بلاغ رسمي نشره المسؤولون عن سلسلة "غلوري" العالمية، قبل شهر تقريباً عبر موقعهم، فقد تم توقيف هاري لـ19 شهراً، بعد أن أكدت الاختبارات التي أجريت تورطه في استعمال مواد منشطة، وتحديداً في لقاء جمعه المصري الأصل هيسدي جيرجيس، شهر مارس 2018.

المنظمة أكدت بأن مصارعاً رابعاً وهو خصم هاري جيرجيس، قد تم توبيخه أيضاَ بسبب انتهاك للقواعد العامة، في حين تم منحه الفوز أمام هاري، بالرغم من أن النقاط كانت قد توجت البطل المغربي هاري آنذاك.

وكانت صحيفة "Telegraaf" الهولندية،  السباقة إلى الإعلان عن ضلوع إسم البطل المغربي في رياضة "الكيك بوكسينغ"، بدر هاري، في قضية استعمال مواد محظورة شهر يناير الماضي، رغم خروج أعضاء من فريق البطل لتكذيب الخبر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.