بعد رحلة كينشاسا.. المنتخب المغربي دون راحة قبل قمة الإياب

أمينة مودن

برمج وحيد حاليلوزيتش، مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، مساء اليوم السبت، أول مران للمجموعة بعد عودة البعثة المغربية من كينشاسا، عقب مباراة الكونغو الديمقراطية، برسم ذهاب الدور الفاصل المؤهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وارتأى المدرب برمجة مران المنتخب الوطني المغربي لإزالة العياء، على أن يستفيد اللاعبون، من حصص تدليك بعد يوم من لقاء الكونغو الديمقراطية، الذي أقيم في عشب اصطناعي.

هذا وسيخوض المنتخب الوطني حصته التدريبية الرسمية غدا  الأحد بمركب محمد السادس لكرة القدم، على أن تنقل المجموعة تحضيراتها إلى مدينة الدار البيضاء.

وسيتم برمجة حصة تدريبية بمركب محمد الخامس بمدينة الدارالبيضاء للمنتخب الوطني، بعد أن غاب الأسود لأزيد من سنتين عن الملعب.
وأكد عبد الرزاق هيفتي، طبيب المنتخب الوطني المغربي، أن المدرب يمكنه الاعتماد على جميع  اللاعبين، منهيا بذلك المخاوف بشأن الوضع الصحي للمجموعة قبل قمة الإياب التي يستضيفها مركب محمد الخامس يوم الثلاثاء 29 مارس الجاري.

وكان عبد الصمد الزلزولي، الإسم الشاب في صفوف نادي برشلونة، قد غاب عن تحضيرات مباراة الذهاب، بسبب معاناته من من التهاب بالركبة بحسب ما كشف عنه المدرب وحيد حاليلوزيتش في اللقاء الإعلامي الذي سبق مواجهة الكونغو.

كما تم تغيير آدم ماسينا في آخر دقائق الشوط الثاني، بسبب شعوره بانزعاج عضلي، قبل أن يؤكد طبيب المنتخب أن الوضع مستقر بالنسبة لجميع العناصر الكروية.

وعاد المنتخب الوطني المغربي بتعادل بهدف لمثله أمام الكونغو الديمقراطية من ملعب كينشاسا، في مباراة ضيع خلالها الأسود ركلة جزاء في الشوط الثاني، وعرفت تعديلات على الخطة التي دخل بها حاليلوزيتش، بتعزيز الخط الدفاعي.