بنعطية يفتح النار على مقدرات أليغري ويكشف أسباب مغادرته للسيدة العجوز

صفاء بنعوشي

يبدو أن الدولي المغربي، مهدي بنعطية، يستغل أي خرجات إعلامية له لتوجيه سهام الانتقادات لمدربه السابق بصفوف يوفنتوس، ماسيمليانو أليغري، وذلك بعد 6 أسابيع فقط على  رحيله عن المجموعة والالتحاق بنادي بالدحيل القطري.

وأوضح بنعطية على هامش تصريحات لشبكة "سكاي سبورت" : " أليغري يبقى من بين أفضل المدربين في إيطاليا، ولكن لا أعرف بالفعل هل هو قادر على قيادة يوفنتوس إلى التتويج باللقب الأوروبي، بالنسبة لي لا أظن..لكن أتمنى أن يحصل العكس".

عميد المنتخب الوطني المغربي نفى وجود أي خلاف بينه وبين أليغري، لكنه لمح إلى وجود وجهات نظر تقنية مختلفة، دفعته إلى التفكير مليا في مستقبله بعد أصبح مدافعا رقم 2 في صفوف يوفنتوس مع التحاق مجموعة من الأسماء ذات تجربة ونجومية أكبر.

وأردف بنعطية: " لست غاضباً من أليغري، آخر مباراة لي مع المجموعة قدمت خلالها كل شيء أمام ميلان، لكن في المقابل اللقاء الذي يليه وجدت اسمي خارج التشكيلة الرسمية، كان علي إتخاد قرار مناسب وهذا ما فعلته".

اللاعب السابق بصفوف بايرن ميونخ الألماني وروما، تحدث عن فترة التوقف الخاصة بالشطر الأول للموسم، مشدداً بأنها كانت كافية لاتخاذ قراره بالرحيل نهائياً عن يوفنتوس وخوض تجربة جديدة ومغايرة في مشواره الكروي، بعيداً عن الملاعب الأوروبية.

واعترف  المتحدث ذاته: " شهر دجنبر كنت في عطلة برفقة عائلتي بدبي، فكرت مليا في الأمر لأني لم أكن سعيداً في صفوف يوفنتوس بسبب غياب الرسمية عني، ناقشت الأمر مع عائلتي وقررت  أن تكون هاته السنة الأخيرة مع الفريق".

يشار إلى أن فريق الدحيل القطري، قد ظفر بخدمات "صمام أمان" دفاع الأسود، بعقد يمتد لثلاثة مواسم قادماً من صفوف يوفنتوس، في صفقة حصل خلالها اليوفي على مبلغ 8 ملايين أورو، في جين استقر الراتب السنوي لبنعطية في 5 ملايين أورو خالصة من الضرائب، مع منح ومتغيرات قد تصل إلى مليوني أورو.