تأكيدا لسبق "تيلكيل عربي".. رسميا كردادي لن تدافع عن لقبها بماراثون الرباط

إدريس التزارني

كشفت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، الخميس الماضي، عن لائحة المشاركات في ماراثون الرباط الدولي المقرر يوم 21 أبريل الجاري.

وخلت اللائحة التي حصل عليها موقع "تيلكيل عربي"، من وجود اسم فاطة الزهراء كردادي، في ما تواجدت كل من رحمة الطاهري، رقية المقيم كلثوم بوعسرية، فركوسي كوثر، بشتكي فتيحة، أطنان سكينة، كلوج حنان.

وكانت مصادر "تيلكيل عربي" كشفت خلال شهر مارس الماضي، أن "العداءة المغربية فاطمة الزهراء كردادي، الفائزة بالنسخة السادسة لماراثون الرباط الدولي، ستغيب عن النسخة السابعة".

وأضاف المصدر ذاته: "غياب كردادي سيكون بسبب التزامها بماراثون بوسطن، الذي يدخل ضمن الاستعداد على أعلى مستوى للألعاب الأولمبية المقررة صيف السنة الجارية بباريس".

وتابع مصدر الموقع: "ستحرم كردادي من الدفاع عن لقبها، لكن ستكون في محك حقيقي قبل الأولمبياد من أجل اكتساب خبرة أكبر في السباقات، والظهور بشكل جيد أمام أسماء وازنة صيف السنة الجارية".

وكانت العداءة المغربية قد حققت لقب الدورة الماضية بعد اجتيازها خط النهاية بتوقيت ساعتين و25 دقيقة و3 ثواني، بعدما تقدمت على مواطنتيها رقية المقيم (2س 26د و51ث)، وكلثوم بوعسرية (2س و26د و54ث).

وارتقت فاطمة الزهراء كردادي، للمركز الـ13 عالميا في سباق الماراثون، وفق التصنيف العالمي الجديد الذي أصدره الإتحاد الدولي لألعاب القوى.

وأعلنت الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، عن تنظيم النسخة السابعة لماراثون الرباط الدولي، يوم الأحد 21 أبريل 2024.

واستنادا إلى بلاغ الجامعة، فإن "الدورة السابعة لماراثون الرباط، ستشهد مشاركة أجود العداءات والعدائين المغاربة والدوليين".

وأوضح المصدر ذاته، أن "مطاف دورة هذه السنة سيسمح بإبراز جل المآثر التاريخية التي تزخر بها عاصمة المملكة المغربية".

وعرفت النسخة الماضية من المنافسة، مشاركة عدائين دوليين من 45 بلدا، إلى جانب الأندية والجمعيات الرياضية، وجمعيات المجتمع المدني، وطلبة المعاهد والجامعات.

يشار إلى أن الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى تراهن، على تألق جديد لهذه الدورة لتتبوأ مكانة مرموقة ضمن الترتيب العالمي للماراثونات العريقة، وذلك بعد أن حظيت النسخة السابقة بشهادة التميز "Label" من طرف الاتحاد الدولي لألعاب القوى.